انفجار ضخم في فندق بوسط هافانا ومقتل 8 على الأقل

نشر في 06-05-2022 | 21:02
آخر تحديث 06-05-2022 | 21:02
انفجار ضخم يهز فندق ساراتوغا في هافانا الكوبية
انفجار ضخم يهز فندق ساراتوغا في هافانا الكوبية
قال شهود ووسائل إعلام كوبية إن انفجاراً مميتاً وقع في فندق شهير بوسط العاصمة هافانا اليوم الجمعة مما دمر جدران بعض الطوابق العليا في أحد جوانب الفندق وأسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل ونقل 24 آخرين إلى المستشفى.

وقال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل في تصريحات من موقع الحادث، نقلها التلفزيون الكوبي، إن الانفجار الذي وقع في فندق ساراتوغا لم يكن بسبب قنبلة، مضيفاً أن الانفجار نجم على الأرجح من تسريب غاز.

وقال التلفزيون الرسمي إن الانفجار «ليس ناجماً عن هجوم إرهابي»، مشيراً إلى أن الفندق كان مغلقاً وأن عمالاً فقط كانوا داخله وقت وقوع الانفجار.

ونشرت صحيفة غرانما، وهي الصحيفة اليومية الرسمية للحزب الشيوعي، صوراً تظهر الفندق وقد أطاح الانفجار بجدران بعض غرفه.

وشاهد مراسل لرويترز الدخان وألسنة اللهب تتصاعد من المبنى، وهرع رجال الشرطة وعمال الإنقاذ إلى المنطقة وتم تطويق عدة نقاط ومبان رئيسية قريبة بما في ذلك مبنى الكابيتوليو التاريخي.

وأظهرت صورة من موقع الحادث ما بدا أنها جثة شخص واحد على الأقل ملقاة في الموقع وعليها غطاء أبيض.

وبالقرب من موقع الحادث شوهدت عربات الإسعاف تقترب من مستشفى في الجزء القديم من هافانا يحيط بها حشد من الأطباء والممرضين ورجال الشرطة ومارة فضوليين.

وبعد سقوط الاتحاد السوفيتي، قامت شركة بريطانيا بإعادة تصميم الفندق، المبني على الطراز الكلاسيكي الجديد، وظل على مدى سنوات المكان المفضل للمسؤولين الحكوميين والمشاهير، لكنه فقد بعضاً من بريقه في الآونة الأخيرة مع افتتاح فنادق جديدة في هافانا، وإن ظل من فنادق فئة الخمس نجوم.

وطبقاً لصفحة الفندق على «فيسبوك»، كان من المقرر إعادة افتتاحه في غضون أربعة أيام بعد انتهاء جائحة كورونا.

back to top