قلب إنتر تخلفه امام ضيفه امبولي صفر - 2، ليخرج فائزا 4-2 في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم الجمعة ويتصدر مؤقتا، في حين مني يوفنتوس الذي ضمن مشاركته في دوري الأبطال بخسارة مفاجئة امام جنوى احد فرق الذيل 1-2.

ورفع إنتر رصيده إلى 78 نقطة مقابل 77 لجاره ميلان الذي يلتقي فيرونا غدا، علما بأن التعادل يكفي الأخير لاستعادة المركز الأول، لأنه يتفوق على إنتر بالمواجهات المباشرة هذا الموسم. ولم يخسر ميلان في اخر 13 مباراة في الدوري المحلي.

Ad

وفاجأ امبولي مضيفه بهدفين مبكرين سجلهما اندريا بينامونتي المعار من إنتر بالذات مستغلا تمريرة عرضية (5) والألباني كريستيان اسلاني (28)، علما بأن الحكم الغى لفريقه هدفا ايضا في الدقيقة 11 بداعي التسلل بعد اللجوء الى تقنية الحكم المساعد.

بيد أن إنتر رد بالمثل في أواخر الشوط الأول مقلصا النتيجة بالنيران الصديقة عن طريق سيموني رومانيولي الذي حاول تشتيت كرة عرضية فحولها خطأ داخل مرماه (40)، ومدركا التعادل بواسطة هدافه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس بتسديدة قوية (45).

وبقيت الأفضلية لإنتر في الشوط الثاني، ونجح مارتينيس في منحه التقدم في الدقيقة 64، رافعا رصيده هذا الموسم الى 19 هدفا في الدوري المحلي، قبل أن يسجل التشيلي الكسيس سانشيس غير المراقب عند القائم الثاني الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

جنوى يهزم يوفنتوس

وعزز جنوى آماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الثمين والمتأخر على يوفنتوس 2-1.

وتقدم يوفنتوس بواسطة مهاجمه الارجنتيني باولو ديبالا مطلع الشوط الثاني اثر تمريرة من مويز كين (48).

بيد أن جنوى رد بهدفين في الدقائق الأخيرة الأول عن طريق الايسلندي البرت غودموندسون (87)، والثاني بواسطة دومينيكو كريشيتو من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وبقي جنوى في المركز قبل الأخير برصيد 28 نقطة بالتساوي مع كالياري الذي يحل ضيفا على ساليرنيتانا غدا.

والفوز هو الرابع فقط لجنوى هذا الموسم، علما بأنه يتواجد في دوري النخبة منذ عام 2007.

وصعد ناديا ليتشي وكريمونيزي إلى مصاف اندية الدرجة الأولى بحلولهما في المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية.

أما مونتسا الذي يملكه رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلوسكوني فخسر امام بيروجيا صفر-1، وسيخوض الملحق الذي يضم 6 فرق يتأهل الفائز منها للدرجة الأولى.

نابولي يُبقي على آماله

حافظ نابولي على آماله الضئيلة جداً بتحقيق لقب الدوري الإيطالي بفوزه على مضيفه تورينو 1-صفر بهدف الإسباني فابيان رويس.

ورفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 73 نقطة بفارق خمس عن إنتر المتصدر، وأربع عن ميلان الثاني.

وبعد أن ضمن تأهله لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد غياب موسمين، كان نابولي يأمل البقاء في دائرة الصراع على اللقب.

وأهدر القائد لورنتسو إنسينيي، الذي سيرحل في نهاية الموسم إلى فريق تورونتو للمنافسة في الدوري الأميركي، ركلة جزاء في الدقيقة 61 تصدى لها الحارس الألباني إيتريت بيريشا.

لكن رويس سجل هدف الفوز للفريق الجنوبي بعد توغل جميل إلى داخل المنطقة قبل أن يسدد بيسراه في المرمى (73).

من جانبه، يحل ميلان الساعي إلى التتويج باللقب للمرة الأولى منذ عام 2011 ضيفاً على فيرونا غدا.

وعانى ميلان في حسم آخر مباراتين له، فانتظر الوقت بدل الضائع للتغلب على مضيفه لاتسيو 2-1 بفضل هدف ساندرو تونالي، ثم أواخر مباراته على أرضه ضد فيورنتينا ليخرج فائزاً بهدف سجله البرتغالي رافايل لياو.

وسيكون الخطأ ممنوعاً على ميلان خصوصاً أنه سيجد نفسه في المركز الثاني كون إنتر فاز على امبولي.

ويعي ميلان بدوره جيداً أهمية النقاط الثلاث أمام فيرونا خصوصاً أنه تنتظره مباراة قمة في المرحلة المقبلة أمام أتالانتا قبل أن يختم موسمه بمواجهة مضيفه ساسوولو في اختبار لا يخلو من صعوبة.