مقترحات لائحة «الصيفي» الجديدة أمام مجلس الجامعة قريباً

العنزي استطلع آراء الكليات بشأنها... وأعضاء التدريس يطالبون بتجميدها

نشر في 08-05-2022
آخر تحديث 08-05-2022 | 00:00
مبنى جامعة الكويت
مبنى جامعة الكويت
رغم تأخر طرح مواعيد التسجيل في مقررات الفصل الدراسي الصيفي بجامعة الكويت، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن الأمين العام للجامعة بالإنابة د. مرضي العنزي أصدر تعميما إلى الكليات لإبداء رأيها في لائحة الدراسات الصيفية الجديدة 2021، التي أُقرت مؤخراً، وتحديد مدى جدوى تطبيقها من عدمه، أو استمرار العمل باللائحة القديمة 2017، وذلك بالتنسيق مع الأقسام العلمية في موعد أقصاه الأربعاء المقبل؛ لعرضه في اجتماع مجلس الجامعة المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن "اللائحة الجديدة التي أقرها مجلس الجامعة مؤخرا تضمنت تخفيضا في مكافأة الصيفي لعضو هيئة التدريس في حال تدريسه مقررا دراسيا واحدا"، موضحة أن أغلب أعضاء الهيئة التدريسية يرفضون اللائحة الجديدة المعدلة، ويطالبون بتجميدها والعودة للعمل بالقديمة، نظرا لعدم قدرتهم على تطبيقها حاليا.

وأفادت بأن "تأخير طرح مواعيد التسجيل للشعب الدراسية في الفصل الصيفي ليس في مصلحة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس"، مشيرة إلى ان أغلب الأقسام العلمية في مختلف الكليات يرفضون العمل باللائحة الجديدة، خصوصا أن هناك مجموعة من الأساتذة أعلنوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي رفضهم تدريس مقررات الفصل الصيفي في حال تطبيقها، مما قد يعرض الكليات لمأزق كبير في توزيع الشعب الدراسية على الطلبة الراغبين في دراسة "الصيفي".

واستغربت أن كتاب التعميم الصادر تضمن مقترح الفصول المتعددة في "الصيفي"، ولم يتم إرسال أي تفاصيل عن آلية عملها خلال الفترة المقبلة.

back to top