خالد أمين: برنامج المسرح تجربة جميلة

«البرامج الثقافية لا امتداد لها إلا بوجود المسؤول الداعم»

نشر في 08-05-2022
آخر تحديث 08-05-2022 | 00:05
يأمل الفنان خالد أمين أن يعمل الفنانون الشباب على تطوير أنفسهم وأدواتهم الفنية لتقديم الأفضل، مشدداً على ضرورة الالتزام بأخلاق المهنة.
قال الفنان خالد أمين إن مشاركته في فيلم "عماكور" جاءت في إطار دعم الفنانين الشباب، لافتاً إلى أن دوره بسيط جداً ورغم ذلك فضّل أن يشارك في العمل الذي تصدى لبطولته عبدالله الطراروة، وآخرون.

وأوضح أمين، لـ "الجريدة"، أن هذه المشاركة تأتي من باب المساندة والتحفيز لاسيما أن الشباب يحتاجون إلى من يقف بجانبهم لتحقيق أهدافهم، مشيراً إلى أن العمل الفني يحتاج إلى روح الجماعة للوصول إلى النتائج المرجوة.

وحول برنامج المسرح الذي قدمه خلال الفترة الماضية، قال إنه لا يوجد جزء ثانٍ منه، مشيراً إلى أنه كان تجربة جميلة ولكن ليس لها امتداد.

وأضاف أن البرامج الثقافية دائما ليس لها امتداد الا بوجود مسؤول يدعم الثقافة، مؤكداً أن الساحة حاليا في أمس الاحتياج إلى مسؤول يدعم الثقافة ويصرف عليها لتقديم برامج وأعمال تساهم في الارتقاء والتطور.

يذكر أن برنامج المسرح عرض عبر شاشة تلفزيون الكويت ويعالج القضايا المتعلقة بالمسرح، ويقوم بالتعريف برسالة المسرح التنويرية في المجتمعات من خلال الاطروحات والمناقشات التي تُطرح وتُعالج.

واستضاف البرنامج عبر حلقاته المسرحيين الكويتيين والعرب لطرح ومناقشة الكثير من القضايا التي تهم المسرح المعاصر، والضيوف سعد الفرج، ومريم الصالح، وجاسم النبهان، وأسمهان توفيق، وعبدالله عبدالرسول، وبدر محارب، وغنام غنام وغيرهم.

أعمال جديدة

وذكر أمين أن لديه أعمالاً جديدة مستقبلية غير أنه رفض التصريح عنها حتى ينتهي من توقيع عقودها.

وعن متابعته للشاشة الصغيرة في شهر رمضان، أكد أنه لا يتابع التلفزيون نهائيا خلال الشهر الفضيل، ولكن يتابعه بعد رمضان بسبب كثرة الأعمال إذ من الصعب متابعة كل ما يعرض.

الله يوفقهم

وبشأن التجارب الشبابية الجديدة قال أمين، "الله يوفقهم، وهذا شيء جميل، ونتمنى التطوير دائما للطاقات الشبابية نحو تقديم الأفضل"، داعياً الشباب إلى ضرورة الالتزام بالأخلاقيات المهنية ومنها الالتزام بالحضور وبـ" البروفات"، وإفشاء المحبة والود بين فريق العمل مع أهمية إعطاء كل ذي حق حقه في العملية الفنية وعدم بخس حق أي فنان.

فضة المعيلي

مشاركتي في فيلم «عماكور» كانت من باب دعم الشباب
back to top