وزير الإعلام وأمين «الوطني للثقافة» ينعيان الشريدة

نشر في 07-05-2022
آخر تحديث 07-05-2022 | 19:22
 وزير الإعلام والثقافة، د. حمد روح الدين، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة، د. عيسى الأنصاري
وزير الإعلام والثقافة، د. حمد روح الدين، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة، د. عيسى الأنصاري
نعى وزير الإعلام والثقافة، د. حمد روح الدين، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة، د. عيسى الأنصاري، عضو فرقة المسرح الكويتي، الفنان شريدة الشريدة، الذي جرى تشييع جثمانه أمس .

وقال الأنصاري إن الفقيد ترك العديد من الأعمال الفنية خلال أكثر من 5 عقود من الزمن هي عمره الفني؛ سواء في التلفزيون أو الإذاعة أو المسرح، وقد كرّمه المجلس في مهرجان الكويت للمسرح عام 2012، وعمل منذ سبعينيات القرن الماضي مخرجاً ومساعد مخرج في بعض الأعمال التلفزيونية والمسرحية، ومن أعماله مسلسل "الإبريق المكسور" نهاية السبعينيات الذي جسّد فيه شخصية طبيب العيون، ومسلسل "الجوهرة والصياد"، الذي عُرض منتصف الثمانينيات، ومسلسل "طيف السلام" الذي عرض عام 1992، والذي شارك بالتمثيل فيه، فضلًا عن مشاركته كمساعد مخرج، ومسلسل "بيت بلا أبواب"، عام 2001، إضافة إلى مشاركته في المسلسل الكرتوني "جازورا" وغيرها من الأعمال.

وفي المسرح، شارك الفنان الراحل في العديد من المسرحيات، منها مسرحية "جنون البشر"، كما ساعد في إخراج أعمال مسرحية، منها مسرحية "فرحة الأمة"، ومسرحية "سنطرون بنطرون"، ومسرحية "بدل فاقد".

وتقدّم الأنصاري، باسم جميع العاملين في المجلس، بخالص التعازي والمواساة الى أسرة الفقيد والأسرة الفنية المسرحية الكويتية بغياب هذا الفنان المميز، سائلا المولى، عزّ وجلّ، أن يلهم الجميع الصبر والسلوان، وأن يتغمده بالرحمة والمغفرة ويدخله فسيح جناته.

back to top