اختار زوجان من المكسيك إقامة حفل زفافهما بـ "نكهة" نازية، تكريماً للزعيم النازي أدولف هتلر، وذلك في نفس يوم ذكرى زفافه من زوجته إيفا براون، في 29 أبريل الماضي.

وارتدى العريس المكسيكي فيرناندو، زياً عسكرياً نازياً كاملاً، وقبّعة مشابهة لقبّعة هتلر العسكرية، وقطع كعكة الزفاف التي زيّنها شعار النازية، مع زوجته جوزفينا.

Ad

وانتشرت صور فيرناندو وجوزفينا على وسائل التواصل، ولاقت هجوماً حاداً وانتقاداً من الناشطين على الإنترنت، بسبب احتفال الزوجين بالنازية، التي قادت العالم إلى الحرب العالمية الثانية، وتسببت في مقتل الملايين.

وإضافة إلى فيرناندو، ارتدى أصدقاؤه المقرّبون أزياء عسكرية أيضاً، وقاموا بتحيته على الطريقة النازية بعد خروجه من الكنيسة التي أقيمت فيها مراسم الزواج.

واستخدم فيرناندو سيارة من نوع فولكسفاغن الألمانية، التي استخدمها الجيش الألماني آنذاك، وزيّنها بشعار الصليب النازي المعقوف. وكان فيرناندو (38 عاماً) ثابتاً وهو يوضح إعجابه بهتلر، في مقابلة مع صحيفة ميلينيو، بعد الزفاف ونقلها موقع سكاي نيوز، أمس، وقال: "أعلم أن هتلر بالنسبة إلى كثير من الناس شخص أقدم على إبادة جماعية، ورمز للعنصرية والعنف، لكنّ البعض يطلقون الأحكام دون الحصول على معلومات، أو من خلال تصديق المنتصرين".

وأضاف فيرناندو، الذي يتبع الحركة الاشتراكية الوطنية منذ المراهقة: "لقد أحبه شعبه".