تتجه الأنظار غدأ إلى مباراة «ديربي» العاصمة مدريد بين أتلتيكو وريال البطل، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين. وكان أتلتيكو أكد في وقت سابق عدم إقامة لاعبي فريقه لممر شرفي لتحية غريمه على الظفر بلقب الدوري كما دأبت العادة بعد كل مباراة يخوضها الفريق المتوج، في جدل سيطر على الأجواء الإسبانية في الأيام الأخيرة، في حين اعتبر «كولتشونيروس» أن هذه اللفتة هي «محاولة للسخرية» و«تهدف إلى الإذلال».

ويأمل أتلتيكو أن يرخي تأهل الجار اللدود إلى النهائي القاري والتعب على اللاعبين بظلاله على الموقعة المنتظرة على ملعبه (واندا ميتروبوليتانو)، من أجل كسب النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه بمقعد في دوري الأبطال.

Ad

ومن المتوقع، بعدما حسم اللقب لمصلحته قبل أربع مراحل من النهاية، أن يعمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب «الميرنغي»، إلى المداورة مع إمكانية إراحة الحرس القديم على غرار الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس والمهاجم المتألق الفرنسي كريم بنزيمة متصدر ترتيب هدافي الدوري (26) ودوري الأبطال (15) والشاب البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وفي حال تحقق ذلك، ستميل الأفضلية لمصلحة أتلتيكو ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني الساعي للعودة إلى سكة الانتصارات، إذ لم يفز سوى في مباراة يتيمة من مبارياته الست الأخيرة، وتعرض لخسارة موجعة أمام أتلتيك بلباو صفر-2 في المرحلة الماضية.

وسيمنح الفوز في «الديربي» دفعة قوية لأتلتيكو قبل ختام المنافسات، حيث يخوض مباراة سهلة نسبياً أمام إلتشي، قبل مباراتين صعبتين، فيستضيف إشبيلية الثالث، ليعود ويحل ضيفاً على ريال سوسييداد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

بدوره، لم يحسم إشبيلية الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة (66 مقابل 64) مصيره في دوري الأبطال، غير أن ابتعاده بفارق 6 نقاط عن جاره بيتيس يمكن أن يكون ورقة مهمة في تقرير مصيره الموسم المقبل، في حين تنتظره مواجهة صعبة أمام مضيفه فياريال.