الطريجي يشيد بجهود الغانم في دعم وتعزيز دور الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب

نشر في 08-05-2022 | 11:50
آخر تحديث 08-05-2022 | 11:50
 رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب د. عبدالله الطريجي  خلال الملتقى الكشفي العربي
رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب د. عبدالله الطريجي خلال الملتقى الكشفي العربي
أشاد رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب د. عبدالله الطريجي بجهود الرئيس الفخري للاتحاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في دعم وتعزيز الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب، وحثه رؤساء البرلمانات العربية على الانضمام للاتحاد.

جاء ذلك خلال كلمة للطريجي في افتتاح الجمعية العمومية الرابعة عشرة العادية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب برعاية الرئيس الغانم الذي تستضيفه الكويت تحت عنوان "الكويت عاصمة العمل الكشفي العربي".

وقال الطريجي، "نقدر جهود الرئيس الغانم لأننا في الاجتماع السابق الذي تم قبل أشهر كان عدد الدول المشاركة في الاتحاد ١٥ وخلال الاجتماع الأخير الذي تم في القاهرة لاحظنا قيام الغانم بحثّ رؤساء برلمانات الدول العربية على المشاركة والانضمام للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب"، معرباً عن أمله أن يكتمل العقد بمشاركة 22 دولة في الاجتماع القادم.

كما وجه الطريجي الشكر للرئيس الغانم لحرصه على تسخير كل الإمكانات لإقامة الملتقى الكشفي العربي في الكويت بما تطلبه من الكثير من الاستعدادات.

وأضاف أنه "قبل الدخول بجدول الأعمال نبارك لأنفسنا ولاخواننا النواب الجدد الذين انضموا للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب من قطر والعراق والجزائر والصومال، مؤكداً أنهم سيكونون إضافة قيّمة ومتميزة للاتحاد".

ورحب الطريجي في مستهل كلمته بالوفود المشاركة في الجمعية العمومية قائلاً "بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن اخواني أعضاء مجلس الأمة الكويتي وعلى رأسهم مرزوق الغانم رئيس المجلس الرئيس الفخري للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب أرحب بكم جميعاً في بلدكم الكويت بين اهلكم واخوانكم ومحبيكم".

وأعرب الطريجي عن الفخر بإقامة أول ملتقى كشفي عربي بهذا المستوى، وبوجود ما يقارب 170 شخصية على أرض الكويت يمثلون كل شرائح العمل الكشفي من نواب ورؤساء جمعيات في الوطن العربي واتحاد الرواد والمرشدات والشباب الكشفي.

وبين أنها "المرة الأولى التي يقام بها ملتقى كشفي عربي بطريقة علمية وأكاديمية بالتعاون والتنسيق من خلال البروتوكول الذي تم إقراره مع المعهد العربي للتخطيط".

ورحب بوجود مراقبين لهذا الحدث ممثلين بالأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة والأمين العام للاتحاد المغاربي القائد رشاد الخرباشي.

وكشف أن الأيام الأربعة التي سيقام خلالها الملتقى سيتضمن ٨ فعاليات، ما بين ورش تدريب وجلسات عمل، لافتاً إلى إقامة الافتتاح الرسمي للملتقى غدا برعاية وحضور الرئيس الغانم في المعهد العربي للتخطيط.

من جهة أخرى، أعرب الطريجي عن شكره لجميع الدول على موافقتها بنقل مقر اتحاد الرواد والكشافة من لبنان بعد 38 عاماً إلى دولة الكويت، موجها تقديراً خاصاً لممثلي المغرب وتونس لتنازلهما عن نقل مقر الاتحاد لبلديهما تقديراً لمكانة الكويت.

كما توجه بالشكر الأمين العام للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب فيصل العنزي والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية د. عمرو حمدي على جهودهما لإقامة فعاليات الملتقى.

فهد الرمضان

back to top