أشاد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا بالانجازات المميزة للاعبات منتخب الكويت لرياضة التزلج الاستعراضي للفتيات «الفيغر» في منافسات بطولة الفيغر سكيتنغ العالمية «الإمارات سكيت» والتي اختتمت مساء أمس في مدينة دبي الإماراتية.

وقال الملا في تصريح للصحفيين اليوم الأحد عقب استقباله للمنتخب أن فوز المنتخب الكويتي بـ 12 ميدالية «9 ذهبيات و3 فضيات» بالبطولة التي استمرت ثلاثة أيام وسط مشاركة دولية كبيرة تعد تأكيداً على تفوق الفتاة الكويتية في المجال الرياضي وتعبيراً جلياً عن التطور الكبير الذي حدث للرياضة النسائية بالبلاد.

Ad

وأضاف أن الهيئة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الكويتية تولي الرياضة النسائية اهتماماً موازياً لاهتمامها بالرياضة الرجالية وتعمل على دعم وتشجيع الفتاة الكويتية على ممارسة الرياضة التنافسية، مثنياً على جهود نادي الألعاب الشتوية الكويتي المشرف على هذه اللعبة بإعدادهم اللاعبات بأفضل صورة ما أثمر هذا الفوز.

من جانبه، أشار نائب رئيس النادي خالد المطيري في تصريح مماثل أن اللاعبات جوري الملا ومضاوي الحمدان وجنى الشملان وليا القبندي وسارة اللهو وخيرية الكندري وحصه الصرعاوي وإليزابيث كيو وسلمى السقا أحرزن المركز الأول ضمن منافساتهم في الفئات المقررة فيما حصل زميلاتهن نوره قطينه وسما جراغ وهاجر الكندري على المركز الثاني.

وقال المطيري أن الرياضة النسائية تشكل حيزاً كبيراً من أنشطة النادي المشرف على الألعاب الشتوية بالبلاد إذ توجد فرق نسائية لمعظم الألعاب، معتبراً أن هذا الفوز يُعد دافعاً قوياً للاعبات لتحقيق المزيد من الإنجازات في المحافل الرياضية الدولية والقارية المقبلة.

بدورها، قالت اللاعبة جنى الشملان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أنها وزميلاتها استفدن كثيراً من المشاركة في هذه البطولة كونها ضمت لاعبات مميزات شاركن بمختلف فئات البطولة، معربة عن سعادتها الغامرة بالفوز بالذهب.

وأضافت أن دعم النادي المتواصل للاعبات المنتخب في هذه اللعبة لا سيما في إتاحة الفرصة لهن للمشاركة في البطولات الدولية، فضلاً عن إقامة البطولات المحلية مكنها وباقي زميلاتها من تطوير مستواهن الفني وبالتالي تحقيق أفضل النتائج منوهة بجهود الجهازين الفني والإداري للمنتخب.

وكان في استقبال المنتخب أيضاً عضوة لجنة رياضة المرأة في اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخة بيبي سالم الصباح وعدد من أعضاء النادي علماً أن الوفد يضم عضو مجلس إدارة النادي مبارك العماني رئيساً وسالم العجمي مديراً للمنتخب ومشرفة المنتخب غنى الفهد والمدربتين أليس هافزقلو وليا فيث.