«التربية»: طلبات التعاقدات الخارجية ومقابلات المعلمين «أونلاين»

أعلنت حاجتها لمعلمين ومعلمات من الجنسيتين الفلسطينية والأردنية

نشر في 08-05-2022 | 17:07
آخر تحديث 08-05-2022 | 17:07
وزارة التربية
وزارة التربية
في إطار استعداداتها للعام الدراسي المقبل 2022/2023، أعلنت وزارة التربية حاجتها إلى معلمين ومعلمات من الجنسيتين الفلسطينية والأردنية من حملة المؤهلات الجامعية في تخصصات اللغة الإنكليزية والعلوم والفيزياء والجيولوجيا والأحياء والكيمياء والرياضيات للمعلمين، والفيزياء والرياضيات للمعلمات.

واشترطت الوزارة، في إعلانها، ألا يقل التقدير العام للمؤهل الجامعي للمتقدم عن جيد، ولا يزيد عمره على 45 عاماً، مؤكدة عدم قبول أي جنسية أخرى، مع الالتزام بشرط الخبرة لقبول مستندات المتقدمين في جميع المواد بواقع 3 سنوات لذوي المؤهلات غير التربوية وسنتين للتربويين.

وأوضحت أنها ستستقبل شهادة الخبرة الحكومية والخاصة بالتعيين فقط وليس بنظام الحصة والأجر، على أن تكون موثقة من الجهات الرسمية وموضحاً فيها بداية تسلم العمل حتى تاريخه، مع إرفاق صورة عنها، مستثنية من شرط الخبرة حملة شهادة الدكتوراه والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جداً في المؤهل الجامعي، وحملة شهادة الماجستير والحاصلين على معدل لا يقل عن امتیاز في المؤهل.

وذكرت أنها لن تستقبل أي طلب للتوظيف إلا بعد توافر جميع المستندات وفق الإعلان، وأن يكون المتقدم مزاولاً لمهنة التعليم لنفس التخصص المتقدم حتى تاريخ ملء الطلب، على أن يتحدد الراتب حسب المؤهل العلمي والخبرة، مضيفة أنه عند استقبال الطلبات يجب أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات مصدقين من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية لدولة الكويت ببلد التخرج مع إرفاق صورة منها، على أن يتم تقديم الطلبات إلكترونياً «أونلاين» على موقع «التربية» ولمدة شهر.

إلى ذلك، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الوزارة ستلجأ إلى إجراء المقابلات مع المعلمين والمعلمات المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية المطلوبة عن بُعد عبر وسائل الاتصال الحديثة، موضحة أن الجهات المختصة في «التربية» ستعمل على إعداد البرامج اللازمة لتمكين أعضاء لجان المقابلات من إجرائها مع المتقدمين من وراء الشاشات؛ لصعوبة سفرهم حالياً.

حضور الطلبة

من جانب آخر، كشفت المصادر أن المدارس سجلت أمس نسبة حضور عالية للطلبة والمعلمين، وصلت في بعض المدارس إلى 100 في المئة، مشيرة إلى أن وجود اختبارات للطلبة في الأسبوع الأول بعد عطلة العيد ساهم في رفع نسبة الحضور إلى هذا الحد.

● فهد الرمضان

%100 حضور الطلبة مع عودة دوام المدارس
back to top