وزارة الصحة : تمديد فترة طلبات صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات حتى 30 يونيو

لكثرة طلبات الموظفين الراغبين في الصرف

نشر في 08-05-2022
آخر تحديث 08-05-2022 | 18:40
وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا
وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا
قررت وزارة الصحة تمديد فترة تقديم طلبات صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية حتى 30 يونيو المقبل، معطية بذلك الموظفين الراغبين في إرسال طلباتهم إلى الجهات المختصة في الوزارة شهرا كاملا.

جاء ذلك في تعميم إداري أصدره وكيل الوزارة، د. مصطفى رضا، وجّهه إلى الوكلاء المساعدين ومديري المناطق الصحية، أكد فيه أن هذا التمديد جاء نظرا لكثرة طلبات الموظفين الراغبين في صرف البدل النقدي، ورغبة من الوزارة في إعطاء المزيد من الوقت لجهات العمل لمراجعة البيانات والتأكد من صحتها.

ودعا التعميم كل جهات العمل في الوزارة إلى إجراء اللازم، مع مراعاة التقيد والالتزام بالإجراءات الواردة في التعميم رقم 26 لسنة 2022، الخاصة بإجراءات صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة.

وكانت وزارة الصحة قد اعتمدت في النصف الأول من أبريل الماضي إجراءات صرف البدل النقدي من رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة، وفقا لشروط وضوابط مجلس الخدمة المدنية.

وتضمنت الإجراءات أن تقدّم طلبات الصرف لجهة العمل، على أن تقوم الأخيرة بمراجعة بيانات الطلبات المقدمة، والتأكد من صحة رصيد الإجازات، مع مراعاة أحكام المادة 39 من نظام الخدمة المدنية بشأن عدم استحقاق الموظف عن المدد التي يقضيها في إجازة دراسية؛ سواء بعثة علمية أو معارا أو موقوفا عن العمل أو مرافقا لمريض أو أي إجازة خاصة لمدة 6 أشهر فأكثر، فضلا عن عدم استحقاقهم رصيدا عن أيام الانقطاع عن العمل.

ومن ضمن الضوابط أيضا ضرورة التأكد من توافر كل الشروط، خاصة عدم وجود عقوبة تأديبية قائمة، وحصول الموظف على تقييم ممتاز فعلي عن آخر سنتين.

يذكر أن وزارة الصحة حددت 31 الجاري موعدا أقصى لإرسال الطلبات إلى إدارة الوظائف العامة وإدارة العقود الخاصة التابعين لقطاع الشؤون الإدارية، ولكن نظرا لكثرة طلبات الموظفين الراغبين في صرف البدل النقدي، مددت الوزارة، أمس، فترة تقديم طلبات صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية حتى 30 يونيو المقبل.

● عادل سامي

back to top