أغلى الكؤوس بين كاظمة والسالمية

نشر في 08-05-2022
آخر تحديث 08-05-2022 | 19:10
حسم فريقا كاظمة والسالمية بطاقتي التأهل لنهائي كأس الأمير، بفوزهما على الفحيحيل والنصر على الترتيب، في مواجهتي الدور قبل النهائي أمس ، وفاز كاظمة على الفحيحيل بثلاثية دون رد، وبهدفين لهدف فاز السالمية على النصر.

وضرب البرتقالي والسماوي موعدا جديدا في نهائي أغلى الكؤوس، والذي سيكون مسك الختام في الموسم الحالي.

فوز مستحق

واستحق البرتقالي الفوز في مواجهة الفحيحيل عطفا على الأداء والأهداف الثلاثة التي سجلها على مدار شوطي اللقاء، وافتتح كاظمة أهداف المباراة في الدقيقة 27، عبر ركلة جزاء سددها شبيب الخالدي، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع في الشوط الأول أضاف يوسف أبو جلبوش الهدف الثاني من متابعة مميزة بعد سقوط الكرة من يد حارس الفحيحيل خالد عجاجي، وفي الشوط الثاني واصل كاظمة مضيفا هدفا ثالثا عن طريق احمد العرسان 72.

بدوره، أشاد مدرب كاظمة الصربي ماركوف بأداء البرتقالي، مؤكدا أن قدرة اللاعبين على استغلال الفرص سهلت من مهمتهم في المباراة.

وأضاف ان تحقيق بطولة في الموسم الحالي سيكون ترجمة لجهود الجميع داخل نادي كاظمة. وحول مستقبله مع البرتقالي شدد على أن هذا الأمر مؤجل لما بعد نهائي الكأس.

خبرة السالمية

وفي مباراة السالمية والنصر دانت الأفضلية على مستوى الاستحواذ للعنابي، إلا أن خبرة السماوي رجحت الكفة في نهاية المطاف، وتقدم السالمية بهدف مبكر من ركلة جزاء عن طريق نايف زويد (11)، ليرد النصر بهدف التعادل (60)، وفي الدقيقة 82 سجل زويد هدف الفوز، ليحصد السماوي بطاقة التأهل للدور النهائي.

من جانبه، اعترف مدرب السالمية محمد إبراهيم بأن فريقه لم يكن الأفضل في مواجهة العنابي، مشيرا إلى أن الأهم قد تحقق بفضل خبرة اللاعبين، إلى جانب التعزيزات التي أجراها الجهاز الفني في الشوط الثاني.

وشدد إبراهيم على أهمية الاستعداد للمباراة النهائية، والسعي لتحقيق بطولة قد تكون عوضا عن الخروج من بطولتي الدوري وكأس ولي العهد، لافتا إلى أن أمر استمراره مع السالمية من عدمه سابق لأوانه.

جدير بالذكر أن السالمية سبق أن حصد لقب كأس الأمير في مناسبتين مقابل 7 ألقاب حققها كاظمة.

النهائي 16 الجاري
يقام نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم، الذي يجمع بين السالمية وكاظمة عند الساعة 7:10 من مساء 16 مايو الجاري، على استاد جابر الدولي.

قدرة اللاعبين على استغلال الفرص سهلت من مهمتي ماركوف

الأهم تحقق بخبرة اللاعبين إلى جانب التغييرات محمد إبراهيم
back to top