الذربان: 21.4 مليون دينار إيرادات «عقارات الكويت» التأجيرية

البحر: نركز على استكشاف فرص استثمارية جديدة وتنويع مصادر الدخل

نشر في 09-05-2022
آخر تحديث 09-05-2022 | 00:03
رئيس مجلس إدارة شركة عقارات الكويت إبراهيم الذربان ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة طلال البحر
رئيس مجلس إدارة شركة عقارات الكويت إبراهيم الذربان ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة طلال البحر
قال رئيس مجلس إدارة شركة عقارات الكويت، إبراهيم الذربان، إن «الشركة حققت أرباحاً بلغت 6.250 ملايين دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، مقارنة بأرباح بلغت 3.567 ملايين لسنة 2020، أي ما يعادل 6.92 فلوس للسهم مقارنة بمبلغ 4.1 فلوس للسهم عام 2020».

وأضاف الذربان، خلال اجتماع الجمعية العمومية، التي عقدت أمس، أن الإيرادات التأجيرية ارتفعت الى 21.430 مليون دينار، مقارنة بـ 18.466 مليونا عام 2020، وبلغت موجودات الشركة 341 مليونا، مقارنة بـ 318.5 مليونا لعام 2020».

وعن الأداء التشغيلي للشركة، أفاد نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي للشركة طلال البحر، أن العام الماضي شهد بداية التعافي من جائحة «كوفيد - 19»، التي أثرت سلبا على كل القطاعات، ورغم استمرار بعض التحديات المرتبطة بالجائحة، استطاعت الشركة التقدم بخطوات ثابتة نحو تحقيق أهدافها، فعلى المستوى المحلي قامت «بورصة الكويت» بترقية الشركة من السوق الرئيسي إلى السوق الأول، وانتهت الشركة من تطوير «بلوك أ» الرقعي وتجديده بشكل كامل وبدء تأجيره، وإنجاز ما نسبته 39 في المئة من فندق ارابيلا- البدع، إذ من المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الحالي».

وأضاف البحر: «في الإمارات، انتهت الشركة من المرحلة الأولى من مشروع دومس السكني، والذي يتكون من 5 أبراج، لتسكين أكثر من 4000 عامل، وجار العمل على تطوير برجين جديدين. في الولايات المتحدة الأميركية، انتهت الشركة من تطوير أول مشروع لها في ميامي، YOTELPAD-Miami متعدد الاستخدامات، بالتعاون مع شريكها المطورAria Development Group، والذي يضم 231 وحدة سكنية».

وكانت الشركة أعلنت خلال الربع الأخير من العام الماضي تعاونا ثانيا مع “Aria Development Group”، عبر استثمار مشترك مع الشركة التجارية العقارية لتطوير مشروع “501 First Residences”، في ميامي، ويتألف المشروع من 40 طابقا، يضم 448 وحدة سكنية تتراوح ما بين وحدات الاستوديو بمساحة 400 قدم مربعة، ووحدات مكونة من غرفتي نوم بمساحة 830 قدم مربعة.

وعن خطط الشركة المستقبلية، قال البحر: مع بداية التعافي من آثار الجائحة، وتحسن المؤشرات الاقتصادية، سنركز جهودنا على استكشاف فرصة استثمارية جديدة للاستثمار في الأصول المدرة للدخل داخل الكويت وخارجها، ودراسة عدة مشاريع لاختيار أفضلها، لتتم إضافتها إلى محفظة العقارات المملوكة للشركة، وكذلك تنويع مصادر دخلنا من حيث وجود الشركة في مجموعة متنوعة من الأسواق. ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، كما أقرت الجمعية توزيع أرباح نقدية بنسبة 3 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 3 فلوس للسهم الواحد، و3 في المئة منحة أسهم خزينة (3 أسهم خزينة لكل مئة سهم)، على أن يكون تاريخ حيازة السهم 24 مايو، وتاريخ الاستحقاق 29 مايو.

سند الشمري

«عمومية» الشركة وافقت على توزيع %3 نقداً و%3 منحة أسهم خزينة
back to top