السعودية تستضيف أول مهرجان افتراضي لليوغا في الشرق الأوسط

نشر في 09-05-2022 | 17:38
آخر تحديث 09-05-2022 | 17:38
No Image Caption
لأول مرة في الشرق الأوسط، تشهد السعودية مطلع يونيو المقبل، انطلاق أول مؤتمر افتراضي لمناقشة الجوانب العلاجية والعلمية لممارسة اليوغا على الجسم والعقل. ومن المقرر أن تستضيف اللجنة السعودية لليوغا الحدث بالتعاون مع الجمعية الآسيوية للعلاج باليوغا ومقرها سنغافورة.

ويأتي المؤتمر امتداداً لمشاركة اللجنة في حملة العد التنازلي لمدة 100 يوم لليوم العالمي لليوغا 2022 التي عقدها معهد مورارجي ديساي التابع لوزارة أيوش في الهند (وزارة اليوغا الهندية).

وسيتطرق المؤتمر في أيامه الثلاثة إلى محاضرات وأطروحات علمية مقدمة من خلال الندوات التي تطرح دراسات وأبحاثاً علمية عن الفوائد الصحية لممارسة اليوغا من جانب نخبة من خبراء العلاج الطبي واليوغا من السعودية والبحرين والهند واليابان والولايات المتحدة وأوروبا.

وسيعرض المشاركون فوائد اليوغا وعلاقتها بعدد من المشاكل الصحية في المجالين الطبي والرياضي، إلى جانب تسليط الضوء على المشاكل الصحية على المستوى العام، مثل الصحة العقلية والاضطرابات العصبية والسمنة والسكري وصحة القلب والأوعية الدموية وصحة المرأة والأمراض الروماتيزمية، كما سيقدمون الأدلة الطبية والعلمية لممارسة اليوغا وفائدتها للصحة وجودة الحياة.

وعلى هامش فعالية افتتاح إحدى مبادرات الحملة التي أدارتها اللجنة السعودية لليوغا أخيراً ضمن بروتوكول الحملة، قدمت اللجنة عدداً من الجلسات بمشاركة مجموعة من المدربات والمدربين السعوديين تبعتها محاضرة افتراضية بعنوان «فوائد ممارسة اليوغا أثناء الصيام»، قدمتها الأستاذة المساعدة بجامعة طيبة د. رشا الردادي، بحضور أكثر من 100 مشارك ومشاركة شملت عدة محاور، منها تأثير اليوغا على جسم الإنسان والأبحاث العلمية الطبية المرتبطة بها وممارستها في شهر رمضان ومفاهيمها العلاجية وفوائدها.

back to top