«القطرية» تشارك في سوق السفر العربي 2022

نشر في 10-05-2022
آخر تحديث 10-05-2022 | 00:00
جناح القطرية في معرض "سوق السفر العربي 2022"
جناح القطرية في معرض "سوق السفر العربي 2022"
تشارك الخطوط الجوية القطرية في نسخة هذا العام من معرض "سوق السفر العربي 2022"، الذي يقام من 9 إلى 12 مايو في مدينة دبي، في القاعة رقم 1، الجناح رقم ME1240، وتأتي مشاركة الناقلة الوطنية لدولة قطر بعد تخفيف القيود المفروضة على السفر نتيجة لجائحة كوفيد-19، لتستعرض تجربة السفر الفريدة على درجة رجال الأعمال "كيوسويت" الحائزة عدة جوائز عالمية، بما فيها جائزة "أفضل مقعد لدرجة رجال الأعمال"، بالإضافة إلى تجربة الواقع الافتراضي في مطار حمد الدولي، الذي حاز بدوره مؤخراً لقب "أفضل مطار في العالم".

وتتمتع "القطرية" بمكانة قوية وراسخة تمكّنها من مواصلة قيادة مرحلة تعافي قطاع الطيران العالمي، بوصفها شركة الطيران الحائزة جائزة "أفضل شركة طيران في العالم"، وتسيّر رحلاتها عبر مطار حمد الدولي، بحسب تصنيف شركة سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران والمطارات.

ودشّنت الناقلة الوطنية لدولة قطر وجهاتٍ جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية المتنامية، كما أبرمت العديد من الشراكات مع عدد من الشركات، بما في ذلك خطوط ألاسكا الجوية، والخطوط الجوية الأميركية، وخطوط جيت بلو الجوية، بالإضافة إلى عضوية تحالف الطيران العالمي oneworld، وتقديم عملة مكافآت جديدة لبرنامج الولاء "أفيوس"، مع تشغيل أول رحلة في العالم محصّنة بالكامل ضد فيروس كوفيد-19.

وأصبحت "القطرية" أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف الـ 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس.

واحتلت الخطوط المرتبة الثانية على مستوى العالم في مؤشر عائدات المسافرين لكل كيلومتر (RPKs) خلال العام 2021، بحصة بلغت 6 في المئة من سوق السفر، بحسب الأرقام الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي "اياتا". كما حققت نمواً لافتاً بلغ 26 في المئة مقارنةً بعام 2020 الذي بلغت نسبة النمو فيه 1 في المئة فقط. أيضاً أصبحت الخطوط بعد الجائحة واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم، وفقاً لمؤشر عائدات المسافرين لكل كيلومتر (RPKs).

back to top