«البيت» تتخارج من عقار صندوق للتطوير الصناعي في الولايات المتحدة

فهد بودي: الأرباح تجاوزت توقعاتنا قبل الاستحواذ على العقار

نشر في 10-05-2022
آخر تحديث 10-05-2022 | 00:00
الرئيس التنفيذي للشركة فهد بودي
الرئيس التنفيذي للشركة فهد بودي
أعلنت شركة بيت الأوراق المالية (البيت) أنها أتمت بنجاح التخارج من أحد صناديقها للتطوير العقاري الصناعي في الولايات المتحدة الأميركية، حيث وفر بيع عقار الصندوق بقيمة 21.8 مليون دولار مبلغ تخارج صاف لمستثمري الصندوق قدره 8.0 ملايين، الأمر الذي حقق ربحاً كلياً صافياً من الضرائب قدره 1.4 مليون بعائد كلي نسبته 22 في المئة على تكلفة العقار بعد مدة استثمار بلغت عاما فقط، الأمر الذي حقق معدل عائد داخلي سنويا من الضرائب قدره 22 في المئة.

وعلّق الرئيس التنفيذي للشركة فهد بودي، قائلا إن «البيت» قد قام في مارس 2021 بتسويق صندوق عقاري، بهدف تطوير وتشغيل عقار صناعي من الفئة الأولى (Class A) في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي.

وأضاف بودي أن «التخارج جاء قبل انتهاء مدة الاستثمار المتوقعة، والتي كانت مقدّرة بثلاث سنوات، وبأرباح تجاوزت توقعاتنا قبل الاستحواذ على العقار، ويعود هذا النجاح إلى إلى نظرة «البيت» الثاقبة في اقتناص أفضل الفرص العقارية في الولايات المتحدة، وانتقاء أفضل الشركاء الاستراتيجيين».

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار والصناديق في «البيت» ماضي الخميس، أن هذا التخارج يعد رابع تخارج ناجح للشركة في قطاع التطوير العقاري الصناعي في أميركا خلال أربع سنوات ونصف، حيث ناهز حجم التخارجات التي أتمتها الشركة من صناديق العقارات الصناعية 100 مليون دولار.

وذكر أن الشركة مستمرة في طرح فرص مماثلة لتطوير عقارات صناعية في أميركا تتميز بقصر مدة الاستثمار ما بين 2 و3 سنوات وبعوائد مجزية.

back to top