«التربية» تعتمد رسمياً مشاركة الموجه في تقييم رؤساء الأقسام

اختبارات المرحلة المتوسطة تبدأ 29 الجاري

نشر في 10-05-2022 | 13:45
آخر تحديث 10-05-2022 | 13:45
صورة ضوئية من قرار «التربية»
صورة ضوئية من قرار «التربية»
حسم وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب مشاركة الموجهين الفنيين رسمياً في تقييم كفاءة رؤساء أقسام المواد الدراسية بالمدارس، إذ أصدر أمس قراراً يتيح لهم ذلك.

وقال اليعقوب، في قراره الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه بناء على كتاب ديوان الخدمة المدنية في 14 مارس الماضي، والذي أجاز مشاركة الموجه الفني كعنصر من عناصر التقييم، حيث إن الجانب الفني يجب تقييمه من قبل المختص الفني لوجود بعض التعارض في التخصصات، فقد تقرر إشراك الموجه الفني بتقييم الكفاءة الخاص برئيس قسم المادة الدراسية ومشرف فني رياض الأطفال وفق عوامل التقييم المحددة في الجدول المرفق للقرار، وهي رأي التوجيه الفني في التمكن من المادة العلمية.

وأشار القرار إلى وضع درجة من 9 إلى 10 للمتمكن بدرجة عالية و8 إلى 7 للمتمكن بدرجة معقولة و6 إلى 5 للمتمكن إلى حد ما، في حين توضع درجة 4 إلى 3 لغير المتمكن.

اختبارات «المتوسط»

من جانب آخر، حددت المناطق التعليمية جداول اختبارات طلبة المرحلة المتوسطة، التي تنطلق في 29 الجاري، حيث اعتمد مديرو المناطق بدء الاختبارات عند الساعة 8 صباحا من الأحد، وحتى انتهائها في 6 يونيو المقبل مع تخصيص يوم الثلاثاء راحة للطلبة.

وفي هذا السياق، ستبدأ منطقة الأحمدي اختبارات طلبة الصف السادس بمادة اللغة الإنكليزية، والسابع بمادة العلوم والثامن بالإسلامية والتاسع باللغة العربية.

وستبدأ منطقة مبارك الكبير اختبارات السادس بمادة العلوم والسابع بالرياضيات والثامن باللغة الإنكليزية والتاسع بالاجتماعيات، في حين تبدأ منطقة الفروانية اختبارات السادس بالرياضيات والسابع باللغة الإنكليزية والثامن بالعربية والتاسع بالعلوم.

«معلمون متطوعون» تطلق منصة «درس» التدريبية

أعلنت عضوة مبادرة «معلمون متطوعون» لولوة الحميدان، انطلاق منصة «درس» التدريبية والتي تنظمها المبادرة سنويا.

وقالت الحميدان، في تصريح صحافي أمس، إن المنصة واحدة من المشاريع الرئيسية بالمبادرة والتي تستقطب عددا من المدربين المميزين في الميدان التعليمي ليقدموا ورش عمل ترفع من كفاءة المعلم بالميدان.

وأشارت إلى أن «المنصة تحرص على استقطاب نخبة من المدربين الذين يشاركوننا خبراتهم تطوعا مما يساهم في تبادل الخبرات وتحفيز المعلمين، خاصة أن الورش يتم تقديمها بسعر رمزي». وأضافت أن «مشروع بيدي كعادتهم تعاونوا مع المبادرة في تنفيذ مشروع المنصة وهو استكمال لدعمهم الدائم للمبادرة»، داعية المعلمين والمعلمات للمشاركة في الورش التي ستعقد في دار العثمان 15 الجاري ولمدة 5 أيام متواصلة.

back to top