تعاون بين الصندوق الكويتي و«الهلال والصليب الأحمر»

نشر في 10-05-2022 | 14:19
آخر تحديث 10-05-2022 | 14:19
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الكويتية في جنيف اليوم ، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الأطراف الثلاثة.

وقال المدير العام للصندوق مروان الغانم، لـ»كونا»، إن توقيع المذكرة خطوة أساسية لوضع آلية تعاون مشترك يعزز دور الجانبين بالتنسيق فيما بينهما.

وأضاف أن مثل هذا التعاون يساعد في تمكين الجهود الرامية لإرساء مبادئ دولة الكويت السامية بميدان التنمية المستدامة في تلك المناطق التي تشهد كوارث.

من جانبها، أكدت الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس في تصريح مماثل، أن هذه المذكرة ثلاثية الأطراف تعزيز للجهود المبذولة لتقديم الدعم الإنساني في العالم.

وأضافت البرجس أنها مبادرة ممتازة لا سيما أن الأزمات تكاثرت في العالم وخصوصاً في الشرق الأوسط، مما يتطلب تضافر الجهود الإغاثية وتعزيز الجهود المبذولة للاستجابات الإنسانية التي يجب ألا تتوقف.

يذكر أن مذكرة التفاهم تؤسس لإنشاء إطار للتعاون بين الأطراف على مدى خمس سنوات بهدف تعزيز التعاون في مجالات الاهتمام المشتركة وفي البلدان التي ينشط فيها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والاتحاد الدولي وجمعية الهلال الأحمر الكويتية.

وسوف يتيح هذا التعاون الثلاثي الفرصة للمشاركة في المنتديات والحلقات الدراسية وورش العمل التي تنظمها الأطراف فيما يتعلق بالمسائل ذات الاهتمام المشترك والاضطلاع بأنشطة أخرى ذات صلة حسبما يتفق عليه الأطراف من وقت لآخر.

back to top