هيئة الطرق تنجز 85% من طريق المطلاع

يخدم 28 ألف أسرة كويتية بطول 33 كيلومتراً

نشر في 11-05-2022
آخر تحديث 11-05-2022 | 00:00
طرق جنوب المطلاع
طرق جنوب المطلاع
كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن بلوغ مشروع إنشاء وإنجاز وتطوير طرق وتقاطعات لخدمة مدينة المطلاع المستقبلية 85 في المئة، ومن المتوقع تسليم المشروع خلال العام الجاري والذي من شأنه أن يخدم 28 ألف اسرة كويتية تقطن المدينة.

ويهدف المشروع إلى تسهيل الحركة المرورية من وإلى مدينة المطلاع، وتقليل الازدحام المروري، والحوادث ورفع درجة الأمان على الطرق الجاري إنشاؤها، مؤكدة أن المشروع يعد أحد المشاريع الحيوية والمهمة لربط مشروع مدينة المطلاع الإسكاني بشبكة الطرق السريعة في الكويت. ويربط المشروع المدينة بطريق العبدلي السريع وطريق الصبية السريع، ويستوعب حوالي 70 في المئة من الحجم المروري المتدفق من مشروع مدينة المطلاع، بطول 33 كيلومترا، ويواكب الأعمال الإنشائية المختلفة المقامة في المطلاع.

ويشمل تطوير طريق العبدلي القائم زيادة عدد حارات الطريق من 3 حارات الى 5 بكل اتجاه وبطول 9 كم بين مدخل مدينة المطلاع والطريق الدائري السادس، كما يربط بين مدينة جنوب المطلاع وطريق الصبية بطول 11 كم إضافة إلى استحداث طريق جديد بعدد 3 حارات بكل اتجاه، مع الأخذ في الاعتبار إضافة حارة رابعة للتوسعة المستقبلية بإجمالي أطوال طرق يبلغ حوالي 20 كم.

ويحتوي على تقاطع واحد بـ 4 مستويات وبعدد 6 جسور ونفق واحد، وشبكات البنية التحتية وخدمات أخرى (شبكات صرف مياه الأمطار للطرق، وعبارات خرسانية لصرف مياه الأمطار، وشبكات إنارة الطرق، والأعمال المدنية لشبكات الهاتف، وشبكات المياه العذبة، وإنشاء عبارات خرسانية للخدمات، وشبكات الضغط العالي والمتوسط الكهربائية) وكذلك اللوحات المرورية، والعلامات الأرضية، ونظم التحكم المروري المركزية، وموقفين للحافلات والنقل العام، وجسر لعبور المشاة.

back to top