وكيل «الشؤون» التقى «الجمعيات والمبرات الخيرية»

أكد أهمية دور الاتحاد في تطوير العمل الخيري الجماعي

نشر في 11-05-2022
آخر تحديث 11-05-2022 | 00:00
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب خلال اجتماعه بأعضاء اتحاد الجمعيات والمبرات
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب خلال اجتماعه بأعضاء اتحاد الجمعيات والمبرات
أشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب بدور الجمعيات والمبرات الخيرية محلياً وخارجياً، «والذي بدا جلياً إبان ظهور جائحة كورونا، واستمر طوالها إلى يومنا هذا»، لافتا إلى أنه تنوع ما بين المساهمة في تقديم المعونات المادية والمستلزمات الغذائية والمياه، إلى الرسائل التوعوية والتعليمية والتثقيفية.

وخلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية الجديد د. ناصر العجمي، قال شعيب إن «الهدف من هذه اللقاءات التأكيد على دور الاتحاد في جمع المبرات والجمعيات وتنظيم مشاريعها من خلال عمل جماعي يعود بالفائدة عليها وعلى متلقي المساعدات»، مضيفاً «دورنا كوزارة شؤون الإشراف على هذا العمل وتطويره والارتقاء به ودعمه من خلال اللوائح والنظم».

بدوره، توجه العجمي بالشكر الجزيل للوكيل شعيب على ما أبداه من تعاون مع الاتحاد في الفترات الماضية، مشيدا بدعم الوزارة للعمل الخيري وتنظيمه من خلال القوانين واللوائح سواء طوال العام أو في المواسم أو من خلال «الفزعات».

وقال العجمي إن «عمل الاتحاد يرتكز على التنسيق بين الجمعيات الخيرية من ناحية، ووزارة الشؤون كجهة مشرفة من ناحية أخرى، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الخارجية باعتبارها شريكا أساسيا لعمل الجمعيات في الخارج»، لافتا إلى أن «الاتحاد يعمل على تحقيق التكامل بين عمل أعضائه من الجمعيات الخيرية، وتأهيل الكوادر العاملة فيه وتبادل الخبرات فيما بينها، وتمثيلهم أمام مختلف الهيئات الرسمية محليا ودوليا».

في مجال آخر، أعلن الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون مسلم السبيعي، أمس، عودة الزيارات المنزلية للمسنين في مختلف المحافظات، بعد توقف الخدمة لسنتين، بسبب جائحة كورونا.

وقال السبيعي، في تصريح له، إن الفرق الطبية تقوم بخدمة أكثر من 3300 حالة من الناحية الاجتماعية والنفسية والطبية، مبينا أن الخدمة بدأت من الأحد الماضي ومستمرة.

وأضاف أن الفرق الطبية تقوم بتقديم خدمات إضافية لكبار السن، منها بطاقة أولوية لكبار السن ولوحات ومواقف لهم، من خلال أقسام الخدمة المتنقلة للمسنين.

فتح باب التظلم من عدم صرف «الأمامية»

أصدر وكيل وزارة الشؤون تعميما إداريا رقم (8/أ) لنسة 2022، أكد خلاله أنه يتعين على موظفي الوزارة تقديم طلبات التظلمات من عدم صرف المكافآت المالية للمكلفين العمل لمواجهة انتشار «كورونا» إلى لجنة التظلمات المختصة وفق النموذج المعتمد لذلك في إدارة التحقيقات والعقود، اعتبارا من الأحد المقبل (15 الجاري) ولمدة ستين يوما.

● جورج عاطف

مساندة الوزارة للعمل الخيري مشهودة ومستمرة طوال العام العجمي

عودة الزيارات المنزلية للمسنين بعد توقفها بسبب «كورونا» السبيعي
back to top