الجامعة تنظم مؤتمر «ماجستير أصول التربية»

نشر في 10-05-2022
آخر تحديث 10-05-2022 | 19:24
 جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
نظمت كلية التربية بجامعة الكويت، اليوم ، المؤتمر العلمي الأول لبرنامج ماجستير أصول التربية بعنوان «التربية واتجاهاتها... رؤى وتطلعات مستقبلية» برعاية وحضور القائم بأعمال عميد الكلية د. فايز الظفيري، وحضور رئيس قسم أصول التربية د. علي شهاب، ومديرة برنامج الماجستير في القسم د. زهاء الصويلان، وعدد من الأكاديميين وطلاب الماجستير، وذلك على مسرح كلية التربية بمدينة صباح السالم الجامعية - الشدادية.

وذكر الظفيري أن «هذه المؤتمرات التي تقيمها الكلية بصورة مستمرة من شأنها أن تجدد النظرة وتوسع القاعدة الثقافية حول الرؤى المستقبلية والتحديات التي تواجه التعليم، والتباحث في كيفية شكل التعليم بالمستقبل، وكيف يجب علينا أفرادًا ومؤسساتٍ تربوية الاستعداد لهذه الأنظمة التعليمية المتغيرة في ظل ما نشهده من التطور العالمي السريع المليء بالمتغيرات التقنيّة الحديثة».

من جهته، أعرب د. شهاب عن سعادته بافتتاح المؤتمر الأول لبرنامج ماجستير أصول التربية، منوهاً بحرصهم على استقطاب الباحثين والعلماء المختصين بهذا المجال في الوطن العربي والعالم أجمع.

في السياق نفسه، ذكرت د. الصويلان أن المؤتمر يسعى إلى بناء جسر التواصل بين الأكاديميين والجامعات العربية والعالمية، ويتناول عدة محاور من أهمها مجالات البحث في أصول التربية وعلاقتها بالتخصصات الأخرى، وأنواع وطرق البحث النوعي والدراسات المستقبلية وتطبيقاتها في العالم العربي، ومباحث الأنثروبولوجيا في مجال أصول التربية.

back to top