يورغن كلوب: انتقال هالاند إلى السيتيزنس سيرفع مستوى السوق

نشر في 10-05-2022
آخر تحديث 10-05-2022 | 19:42
مدرب ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب
مدرب ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب
رأى الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي، أن انتقال المهاجم الفتّاك النرويجي، إرلينغ هالاند، من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي، من شأنه أن يرفع سوق الانتقات إلى "مستوى آخر كليا".

وذكرت مصادر عدة، أمس ، أن سيتي توصل إلى اتفاق يقضي بانتقال هالاند من دورتموند، وسيوقع عقدا مدة خمسة مواسم سيتقاضى بموجبه مبلغا قدره 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، على أن يدفع سيتي لدورتموند البند الجزائي في عقد الأخير وقدره 64 مليون جنيه مقابل الصفقة (75 مليون دولار).

وقال كلوب في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس": "أرى أننا نتحدث بما فيه الكفاية عن هذه الصفقة. أعلم أن هناك الكثير من الحديث عن المال، لكن هذا الانتقال سيأخذ (السوق) إلى مستوى آخر كليًا".

وتابع "إذا ذهب إرلينغ هالاند إليهم، فلن يؤدي ذلك بالتأكيد إلى إضعافهم".

ويُعتبر المبلغ معتدلا لموهبة مماثلة، ونظراً إلى الأسعار الحالية في السوق، ولكن يجب دفعها دفعة واحدة، وهو أمر نادر في مثل هذه الصفقات الكبيرة.

وأشارت الصحافة الإنكليزية الى أنه مع الأخذ بالاعتبار العمولات المدفوعة للوكلاء والراتب السنوي الموعود للاعب على مدى خمسة أعوام من العقد، وهو حوالي 25 مليون يورو سنويًا، فإن التكلفة الإجمالية للعملية ستكون أكثر من 250 مليون يورو.

back to top