الأندية تتمسك باختياراتها في انتخابات اتحاد الكرة

نشر في 11-05-2022
آخر تحديث 11-05-2022 | 19:20
مرشح برقان عبدالله الشاهين
مرشح برقان عبدالله الشاهين
أكد 14 نادياً التأمت أمس في اجتماع على اختياراتها السابقة والخاصة بمناصب مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في دورته المقبلة، إذ جدد ممثلو 13 نادياً اختيارهم السابق لمرشح برقان عبدالله الشاهين على مقعد الرئاسة، في حين اختار ممثلو 14 نادياً أحمد عقلة، وهايف الديحاني لمقعدي نائبي الرئيس.

وعلى مقاعد العضوية الأربعة رجحت الأغلبية، بواقع 11 ناديا، اختيار فاطمة حيات للمقعد النسائي، إلى جانب منصور باشا، وجمال العتيبي، وعبدالعزيز السمحان.

وكانت أندية الكويت، والسالمية، وكاظمة، والفحيحيل، والساحل، والشباب، وبرقان، والتضامن، وخيطان، والنصر، والجهراء، والصليبيخات، واليرموك، أيدت في اجتماع سابق ترشح الشاهين على مقعد الرئاسة، وهو ما ينطبق على مرشحي نائب الرئيس عقلة، والديحاني، فيما لم تحسم وقتها مقاعد العضوية.

وقال المتحث الرسمي باسم الأندية الـ 14 سعد عناد إن اجتماع اليوم الأول شهد الاتفاق على مناصب مجلس إدارة اتحاد الكرة في دورته المقبلة، حيث جدد 13 نادياً ثقتها بمرشح الرئاسة الشاهين، واختار النادي العربي مرشحه جمال الكاظمي.

وأضاف عناد أن منصب نائب الرئيس شهد اتفاق الأندية الـ 14، حيث يغيب القادسية فقط عن تلك الاجتماعات، وجاء الاختيار من نصيب عقلة، وهايف، مبيناً أن 11 ناديا اختارت فاطمة حيات، ومنصور باشا، وجمال العتيبي، وعبد العزيز السمحان، لمقاعد العضوية الأربعة، فيما اختارت الأندية الثلاثة المتبقية مرشحين آخرين، إذ اختار الفحيحيل (فهد الهملان) والسالمية (حسين الخضري) والتضامن (سالم سعدون).

وكشف أن ملف زيادة عدد المحترفين شهد بعض الاقتراحات خلال الاجتماع، على أن يتم طرح الموضوع مجددا مع مجلس إدارة الاتحاد الجديد، مشيرا إلى أن من بين الاقتراحات المقدمة زيادة عدد المحترفين للتوافق مع أجندة الاتحاد الآسيوي، إلى جانب مقترحات أخرى منها استنساخ التجربة السعودية، في اشارة إلى الاستعانة بسبعة محترفين في الفريق الواحد.

وأقر عناد بأن فتح باب الاستثمار في الأندية اعطى اريحية على صعيد الموارد المالية، لتمويل ملف المحترفين، مشدداً على أن العودة لدوري الدمج لم يطرح خلال الاجتماع، مستبعدا ان تعود الكرة الكويتية إليه.

أحمد حامد

back to top