أحمد الضويحي: 1500 دينار تكلفة الحج الميسر

«ما يعلن من أسعار مبالغ فيها غير معتمد من الحملات»

نشر في 11-05-2022
آخر تحديث 11-05-2022 | 18:31
رئيس اتحاد حملات الحج  أحمد الضويحي
رئيس اتحاد حملات الحج أحمد الضويحي
أكد اتحاد حملات الحج أن ما يعلن عبر الصفحات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي من مبالغ عالية عن تكلفة الحج إنما هي أسعار غير معتمدة، ولا تمثل أسعار حملات الحج، وليست كما ينشر، وإنما توجد هناك عدة خيارات وأسعار تناسب جميع شرائح المجتمع من الحج الميسر الذي تبدأ تكلفته من 1500 دينار أو أكثر قليلا.

وأعلن الاتحاد، في بيان أصدره رئيسه أحمد الضويحي، أنه توجد خيارات وشرائح متعددة من الخدمات لكل من يرغب في الحج باختيار الحملات ذات الخدمات المميزة والمتفاوتة بأسعار معقولة ومناسبة تحت مظلة لجنة مراقبة الأسعار المنبثقة عن اللجنة العليا للحج والعمرة.

وأضاف: «لاشك في أن أي ارتفاع بأسعار الخدمات مرتبط بظروف خارجة عن إرادة الحملات»، مؤكدا أن أصحاب الحملات لديهم الحرص والاهتمام بحجاج بيت الله ومراعاتهم لأداء الحج بأفضل وأحسن الخدمات وبالأسعار المناسبة، للمحافظة على تميزها العالمي بشهادة المسؤولين في الكويت وخارجها.

وأشار إلى أن كل ما ينشر من أسعار هي أرقام غير معتمدة ومخالفة للائحة المنبثقة من اللجنة العليا للحج والعمرة وتعليمات وزارة الأوقاف، ومن لديه رغبة في تقديم خدمات خاصة يتقدم للجنة ضبط الأسعار بوزارة الأوقاف لضمان الوصول إلى السعر العادل للحاج.

وتقدم الاتحاد بأطيب التهاني والتبريكات لعودة موسم الحج هذا العام، ووجه الشكر إلى السلطات في المملكة العربية السعودية على عودة استقبال الحجاج من خارج المملكة.

back to top