شركة الصالحية العقارية تربح 2.8 مليون دينار بنمو 51%

غازي النفيسي: نمو المؤشرات المالية في الربع الأول نتيجة لجودة أصول الشركة

نشر في 12-05-2022
آخر تحديث 12-05-2022 | 00:00
رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية العقارية غازي فهد النفيسي
رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية العقارية غازي فهد النفيسي
أعلنت شركة الصالحية العقارية تحقيق صافي ربح بمبلغ 2.8 مليون دينار بربحية سهم 5.5 فلوس للسهم الواحد عن الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2022، بنسبة ارتفاع 51 في المئة مقارنة مع أرباح بمبلغ 1.88 مليون دينار وربحية سهم 3.8 فلوس للسهم الواحد عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال غازي فهد النفيسي رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية العقارية، إن الشركة نجحت في زيادة حجم إيراداتها التشغيلية خلال الربع الأول من 2022 لتبلغ 7.9 ملايين دينار بالمقارنة مع 4.27 ملايين للفترة المقابلة من العام الماضي بزيادة قدرها 87 في المئة بدعم من إيرادات الأعمال الخاصة بمشروع العاصمة، وحققت الشركة ارتفاعاً في صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 92 في المئة لتصل إلى 5.9 ملايين مقارنة مع 3.1 ملايين.

وأضاف النفيسي أن إجمالي موجودات الشركة ارتفع إلى 398 مليون دينار مقابل 372 مليوناً وبنمو قدره 7 في المئة، فيما بلغت حقوق الملكية 154.9 مليون دينار مقارنة مع 154.7 مليوناً عن الفترة المقارنة.

وأوضح أن النمو في المؤشرات المالية خلال هذه الفترة يأتي بصفة أساسية لجودة أصول الشركة بالداخل والخارج، ونتيجة للتركيز على الأنشطة الرئيسية للشركة في مجال الاستثمار العقاري، وهذا ما ظهر جلياً في ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة التشغيلية لاسيما بعد افتتاح مول العاصمة في نهاية العام الماضي، بما يؤكد فاعلية الاستراتيجية التي تنتهجها إدارة شركة الصالحية العقارية.

مشروع العاصمة

وعن آخر التطورات في مشروع العاصمة قال النفيسي، إن مجمل المساحات المؤجرة في مول العاصمة بلغت نحو 98 في المئة، فيما أتم غالبية المستأجرين من العلامات التجارية العالمية ومحلات التجزئة الفاخرة وغيرها في المشروع افتتاح وتشغيل أنشطتهم، مؤكداً أن فرق العمل بالمشروع تعمل جاهدةً لجعل تجربة التسوق لمرتادي المول أكثر متعةً وجاذبيةً.

وأشار إلى أحدث الأنشطة التي بدأت عملها في المول وهو مركز "ناشيونال جيوغرافيك" للترفيه العائلي الذي افتتح أعماله رسمياً في حفل بهيج تم بحضور مسؤولي الشركة ومشاركة ممثل السفارة الأميركية في دولة الكويت وممثلي شركة Disney Location-Based Experiences وعدد من الضيوف البارزين، ويعد المركز هو الأول من نوعه في الكويت والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، ويضم تجربة الاستكشاف التفاعلية لمحاكاة العالم والغابات والصحاري والمناطق القطبية المتجمدة العميقة والكائنات الحية المختلفة وتجربة مميزة للفضاء الخارجي.

ويقدم المركز جواً ترفيهياً لجميع أفراد العائلة ويعزز من نسبة المترددين على المول، وتسعى الشركة من خلاله إلى تعزيز الحضور العائلي وتعظيم العائد المادي.

back to top