برشلونة يواصل انتفاضته ويقترب من تأمين الوصافة

نشر في 11-05-2022
آخر تحديث 11-05-2022 | 19:25
ريكي بويغ نجم برشلونة يحتفل بهدفه
ريكي بويغ نجم برشلونة يحتفل بهدفه
فاز برشلونة على ضيفه سيلتا فيغو، أمس ، بثلاثة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الـ 36 من الليغا.
واصل برشلونة انتفاضته في الآونة الأخيرة واقترب من تأمين الوصافة بتغلبه على ضيفه سلتا فيغو 3-1، أمس ، في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل الهولندي ممفيس ديباي (30)، والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (41 و48) أهداف برشلونة، وياغو أسباس (60) هدف سلتا فيغو.

وفرض أوباميانغ نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 41 و48 رافعا رصيده الى 11 هذا الموسم وتحديدا منذ فبراير، عندما انضم الى صفوف النادي الكاتالوني في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية قادما من أرسنال الإنكليزي.

كما يدين الفريق الكاتالوني بفوزه الى جناحه الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي صاحب تمريرتين حاسمتين الأولى إلى ديباي افتتح منها التسجيل في الدقيقة 30، والثانية بنسخة طبق الأصل إلى أوباميانغ سجل منها هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (58).

لكن برشلونة خسر خدمات مدافعه الدولي الأوروغوياني رونالد أراوخو بسبب إصابة قوية في رأسه، اثر اصطدامه برأس زميله الواعد غافي اثر كرة هوائية (61).

وعاد أراوخو إلى مركزه وهو يترنح ويتألم من شدة الإصابة قبل أن يسقط على أرضية الملعب. قدم له زميله إريك غارسيا وقائد سلتا فيغو أسباس الإسعافات الأولية، ثم دخل الطاقم الطبي الذي استدعى سيارة إسعاف دخلت أرضية الملعب لنقله إلى المستشفى.

وهو الفوز الثالث تواليا لبرشلونة بعد ثلاث هزائم متتالية على أرضه (اثنتان في الليغا وواحدة في اياب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الذي خرج خالي الوفاض منها)، فضمن إلى حد كبير إنهاء الموسم في المركز الثاني، بعدما رفع رصيده الى 72 نقطة بفارق سبع نقاط أمام اشبيلية الثالث وثماني نقاط امام اتلتيكو مدريد الرابع.

وفي مباراة أخرى، استعاد ريال بيتيس الخامس نغمة الانتصارات، وشدد الخناق على أتلتيكو مدريد الرابع بفوزه الكبير على مضيفه فالنسيا 3-صفر.

تشافي: أراوخو بخير

أكد مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، أن طبيب الفريق أوضح لهم أن "رونالد أراوخو بخير" بعد نقل قلب الدفاع الأوروغوائي بواسطة سيارة إسعاف من أرض الملعب بسبب اصطدام مع بابلو بايز جافيرا "جافي" في منطقة الرأس.

وقال تشافي، "إنه واعٍ وبعيد عن الخطر، سيقضي الليلة في المستشفى كإجراء احترازي، ولكن إذا سارت الأمور على ما يرام، فسوف يعود إلى المنزل غداً".

وأضاف: "في البداية كنا قلقين جداً خوفاً من حدوث مصيبة".

ريال مدريد يواجه ليفانتي

من جانب آخر، يملك ريال مدريد فرصة تعويض هزيمته في الجولة الماضية على يد أتلتيكو مدريد، عندما يستضيف ليفانتي التاسع عشر قبل الأخير اليوم في ختام المرحلة.

وأكد أنشيلوتي أنه سيلجأ مجددا لإراحة نجوم فريقه على غرار مواجهة أتلتيكو مدريد، عندما دفع بتشكيلة رديفة مدعمة بالثلاثي الأساسي الألماني طوني كروس والبرازيليين كازيميرو وإيدر ميليتاو.

back to top