شركة نفط الكويت تطرح مناقصات تحديث مرافق المياه

نشر في 12-05-2022
آخر تحديث 12-05-2022 | 00:00
شعار شركة نفط الكويت
شعار شركة نفط الكويت
أطلقت شركة نفط الكويت مناقصة لمشروع تحديث مرافق إدارة المياه في مزرعة الخزانات الجنوبية (STF)، التي تقع في الأحمدي، والذي يقدر بـ 50 مليون دولار. وحددت الموعد النهائي لتقديم العطاءات الخاصة في 24 يوليو المقبل، حيث تم تحديد موعد اجتماع ما قبل العطاء لمناقشة المشروع في 18 الجاري.

وبحسب "ميد"، من المتوقع أن يغطي المشروع إنشاء وتشغيل مرافق المياه، بما في ذلك بناء خزان مياه معتدلة الملوحة والأنابيب المصاحبة ومحطة فرعية وما يرتبط بها من أعمال كهربائية وأجهزة. كما سيشمل المشروع توفير البنية التحتية التي ستتيح إمكانات التحكم عن بُعد من مركز التحكم في النفط الخام القريب (COCC).

وأشارت الى أنه تم تأجيل العديد من مشاريع شركة نفط الكويت هذا العام وسط المأزق السياسي المستمر في البلاد والاضطراب المستمر المرتبط بوباء Covid-19. وفي وقت سابق من هذا الشهر، مددت شركة نفط الكويت الموعد النهائي لتقديم العطاءات لمشروع رئيسي آخر يتم طرحه حاليًا.

ونقلت "نفط الكويت" الموعد النهائي لتقديم العطاءات الخاصة بالعقد لبناء مرفق اختبار طويل الأجل في حقل الصابرية من 26 أبريل إلى 17 الجاري، كما قدّمت الشركة مناقصة المشروع في ديسمبر 2021 مع الموعد النهائي لتقديم العطاءات في 22 مارس.

back to top