أقامت مدرسة لطيفة محمد البراك والتابعة لمنطقة العاصمة التعليمية ندوة تحت عنوان «خطر التنمر في المدارس» والتي ألقتها النقيب سارة فريدون من إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية وبحضور عدد من المعلمات والمتعلمات.

من جهتها، قالت رئيس قسم العلوم في مدرسة لطيفة البراك، مريم القبندي، بأن ظاهرة التنمر بدأت تنتشر بشكل كبير في مجتمعنا في البيئة المدرسية ولهذا يجب تسليط الضوء عليها من خلال شراكة مجتمعية وتعاون بين الجهات الحكومية لوضع أساليب العلاج لهذه الظاهرة.

Ad

وبدورها، أوضحت النقيب سارة فريدون تعريف التنمر للمتعلمين وهو شكل من أشكال العنف والإيذاء التي تكون موجهة من فرد أو مجموعة من الأفراد، حيث يكون الفرد المهاجم أقوى من الباقين، مشيرة إلى أشكال التنمر مختلفة منها تنمر لفظي، وتنمر جسدي وتنمر اجتماعي وتنمر إلكتروني.

وأفادت فريدون بأن أسبابه عادة يعيشها الشخص تحت ظروف أسرية أو مادية أو اجتماعية التي تؤدي إلى تحوله إلى شخص متنمر.

ذاكرة بأن وزارة الداخلية متمثلة بإدارة العلاقات العامة قامت بإعداد دليل إرشادي عن هذه ظاهرة بعد الإطلاع على العديد من الأبحاث العلمية والدراسات السابقة وتجارب موثوقة عن هذا الموضوع لتزويد المعلمين والمرشدين الطلابين وأولياء الأمور بهذا الدليل وكيفة التعامل مع هذه الظاهرة والحد منها.