حقق الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف ثالثا عالميا، فوزه المئة في دورات كرة المضرب للماسترز ألف نقطة، إثر تغلبه على الأسترالي اليكس دي مينور 6-3 و7-6 (7-5)، في طريقه لبلوغ الدور ربع النهائي من دورة روما اليوم.

وقال زفيريف، صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، "أدائي أفضل مما قدمت باليوم بالتأكيد. يتعين علي المحافظة على تركيزي بطريقة أفضل. اليكس لاعب جيد جدا، لاسيما في الضربات الخلفية، وبالتالي خسارتي إرسالاتي أمامه أمر يمكن أن يحصل، لكن على العموم يجب أن أكون أكثر فعالية لدى تسديدها على مدار المباراة".

Ad

وكان زفيريف أحرز أول ألقابه في دورات الماسترز في نهائي دورة روما بالذات عام 2017، عندما تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ثم خسر نهائي العام التالي أمام الإسباني رافايل نادال الاختصاصي على الملاعب الترابية، والذي تغلب عليه أيضا في ربع نهائي الدورة العام الماضي.

ولدى السيدات، باتت البيلاروسية أرينا سابالينكا أولى المتأهلات لربع نهائي بطولة روما، بعدما أطاحت بالأميركية جيسيكا بيجولا، وتمكنت سابالينكا، المصنفة الثامنة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، من هزيمة بيجولا، بنتيجة 6-1 و6-4 في ساعة و7 دقائق.