تتجه الأنظار غداً إلى استاد ويمبلي، الذي يستضيف المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي، والتي تجمع تشلسي مع ليفربول.

ويسعى ليفربول إلى تحقيق اللقب والاستعداد للمواجهة الأوروبية الكبرى أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا. بينما يسعى تشلسي إلى إنقاذ موسمه وتحقيق لقب قد يرفع من معنويات لاعبي الفريق الذي عانى هذا الموسم، سواء في الدوري الإنكليزي أو في دوري أبطال أوروبا الذي فشل في الدفاع عن لقبه، واقصي على يد ريال مدريد في الدور ربع النهائي.

Ad

وسيغيب على أرجح لاعب وسط تشلسي ماتيو كوفاتشفيتش عن المواجهة، حسب ما قال المدرب توماس توخيل، وذلك بعد خروجه للإصابة في الفوز 3 - صفر على ليدز يونايتد في الدوري الأربعاء الماضي.

وأصيب اللاعب الكرواتي بعد تدخل من دان جيمس الذي طُرد في الدقيقة 24.

وأبلغ توخيل الصحافيين "أقول لكم كمدرب وليس كمتخصص، لكن من المحتمل ألا يشارك في نهائي الكأس. كوفاتشفيتش حاول الاستمرار مدة 15 دقيقة، وهو ما كان مستحيلا، الكاحل متورم وهو يتألم كثيراً". ويحتل تشلسي المركز الثالث في الدوري برصيد 70 نقطة، وهو لم يفز في المباريات الثلاث الماضية في الدوري، وسيحاول جاهدا استعادة توازنه والظفر بلقب الكأس لتعويض جماهيره.

من جانبه، سيكون ليفربول مطالبا بتأكيد قوته وتفوقه محليا وقاريا، حيث مازال ينافس على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو يتخلف عن المتصدر مانشستر سيتي بثلاث نقاط، لذلك لايزال حلم الفوز بثلاثية متاحاً للريدز وجماهيره.

ويعيش ليفربول فترة مميزة، حيث حقق الفوز في سبع مباريات من آخر 8 خاضها في جميع المسابقات بقيادة مدربه الألماني المحنك يورغن كلوب.