«فيفا» يحقق بشأن جنسية كاستيو الإكوادوري

نشر في 12-05-2022
آخر تحديث 12-05-2022 | 21:08
الاعب بايرون كاستيو
الاعب بايرون كاستيو
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس ، فتح "إجراءات تأديبية" للنظر في قضية الظهير الدولي الاكوادوري بايرون كاستيو، عقب تقديم الاتحاد التشيلي شكوى بشأن جنسيته.

وأفاد الاتحاد الدولي للعبة في بيان انه "قرر فتح إجراءات تأديبية لفحص احتمال عدم أهلية بايرون ديفيد كاستيو سيغورا" لخوض مع منتخب الإكوادور تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022. وتقدّم الاتحاد التشيلي بشكوى إلى اللجنة التأديبية لـ "الفيفا" على خلفية "تزوير محتمل لوثائق منح الجنسية الإكوادورية" للاعب، كما ورد في البيان.

وخاض كاستيو (23 عاماً) مباراتي الذهاب والإياب في التصفيات أمام تشيلي، فانتهت الأولى بالتعادل السلبي في كيتو في 5 سبتمبر 2021، والثانية بفوز الإكوادور 2- صفر في 17 نوفمبر من العام ذاته.

واحتلت تشيلي المركز السابع في المجموعة المشتركة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للعرس الكروي في قطر، متأخرة بفارق 7 نقاط عن الإكوادور صاحبة المركز الرابع الأخير المؤهل للمونديال.

في المقابل، تخوض البيرو الخامسة ملحقاً دولياً مع الفائز بين الإمارات وأستراليا في 13 يونيو المقبل على استاد أحمد بن علي في قطر.

ويأمل اتحاد تشيلي أن تتم معاقبة الإكوادور، وفي حال أعلن "فيفا" فوز منتخبه الوطني بالمباراتين، فإن ذلك سيسمح له بالقفز الى المركز الرابع متساويا بالنقاط مع بيرو، ومتفوقا بفارق الأهداف في حال احتسب فائزا 3- صفر) بمباراتيه امام الاكوادور الذي سيهبط الى المركز السابع، علماً بأن القرعة أوقعت منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب قطر المضيفة والسنغال وهولندا.

غير أن اتحاد الإكوادور أصرّ في بيان على أن كاستيو "مسجل حسب الأصول مع السلطة القانونية المختصة"، ولديه "جميع الوثائق الوطنية الصالحة". وبموجب قوانين "الفيفا"، لا يمكن للاعب أن يمثل دولة لا يحمل جنسيتها.

back to top