«الوطني للثقافة» يوقف أنشطته 3 أيام حداداً على وفاة خليفة بن زايد

نشر في 13-05-2022 | 21:42
آخر تحديث 13-05-2022 | 21:42
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تعطيل كل أنشطته الثقافية والفنية ثلاثة أيام؛ تنفيذا للأمر الأميري السامي بإعلان الحداد الرسمي وتعطيل أعمال الوزارات والدوائر الحكومية حدادا على وفاة المغفور له، بإذن الله تعالى، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال المجلس، في بيان أمس ، إن كل أنشطة المجلس الثقافية والفنية ستتوقف من الجمعة إلى الأحد (اليوم).

واتساقاً مع هذا الحدث، أعلن العديد من المؤسسات الثقافية والشركات الفنية تأجيل أنشطتها الفنية والثقافية، إذ نعت نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت سمو أمير الإمارات الراحل مقدمة أصدق التعازي والمواساة القلبية بهذا المصاب الجلل إلى الحكومة والشعب الإماراتيين.

كما أعلنت بعض المؤسسات الفنية تأجيل الحفلات الغائية المقرر تنظيمها أمس ، فضلا عن تأجيل العروض المسرحية سواء في الكويت أو في دول الخليج العربي.

وعربياً، قدمت المؤسسات الفنية والثقافية التعازي بهذا المصاب الأليم، ومن هذه المؤسسات نقابة المهن التمثيلية في مصر، إذ نعى د. أشرف زكي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي رحل عن عالمنا صباح أمس بعد رحلة طويلة من العطاء، وأصدرت النقابة بياناً تقدم فيه النعي، كما نعى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية الراحل أيضاً.

back to top