د. خالد السعيد تفقد العمل في مركز فحص العمالة بالشويخ

• «الصحة»: تخصيص الفترة الصباحية للعمالة المنزلية بحضور المواطن الكفيل
• «المراجعات وفق الحجز المسبق... والمطلوب الالتزام بالمواعيد لمنع الازدحام وتيسير الخدمة»

نشر في 15-05-2022 | 13:24
آخر تحديث 15-05-2022 | 13:24
تفاعلاً مع ما أثارته "الجريدة" حول الأزمات المستمرة في مراكز فحص العمالة، لاسيما الازدحام والفوضى وغياب النظام، قام وزير الصحة د. خالد السعيد، يرافقه وكيل الوزارة

د. مصطفى رضا، بزيارة صباح اليوم لمركز فحص العمالة في الشويخ؛ للاطمئنان على سير العمل، وذلك بحضور مدير إدارة الصحة العامة د. محمد السعيدان.

وأعلنت "الصحة"، في بيان اليوم ، أن السعيد حرص على الالتقاء بالموظفين والمراجعين، وتفقد مجريات سير العمل في المركز، للوقوف على أبرز الملاحظات والعمل على تلافيها، للتسهيل على المواطنين وسائر المراجعين، والارتقاء بكفاءة وجودة تقديم الخدمة.

وكشفت الوزارة عن بدء سريان الإجراءات التنظيمية الجديدة فيما يخص فترات ومواعيد العمل والعمالة المشمولة فيها اعتبارا من غدا (الاثنين)، وذلك في مراكز فحص العمالة، والتي تشمل الشويخ وصبحان والجهراء وضاحية علي صباح السالم، وذلك يأتي تسهيلا على المواطنين وسائر المراجعين.

وأكدت أنه تقرر تخصيص الفترة الصباحية التي تمتد من الساعة 7.30 صباحا الى الواحدة ظهرا لاستقبال العمالة المنزلية بحضور الكفيل الكويتي، في حين تستقبل المراكز خلال الفترة المسائية من الساعة الواحدة ظهرا حتى الثامنة مساء بقية العمالة الوافدة، وذلك وفق مواعيد الحجز المسبق في الفترتين الصباحية والمسائية.

وأهابت الوزارة بالمراجعين الحضور إلى مراكز الفحص خلال المواعيد المحددة لهم وفق الحجز المسبق، لمنع الازدحام، وتحقيقاً للانسيابية في تقديم الخدمة بسلاسة ويسر.

● عادل سامي

back to top