«الطرق»: إنجاز 30% من تقاطع منطقتي صباح الناصر وكبد

نشر في 15-05-2022
آخر تحديث 15-05-2022 | 19:04
تقاطع صباح الناصر مع كبد
تقاطع صباح الناصر مع كبد
كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن إنجاز 30 في المئة من مشروع "303" تقاطع منطقتي صباح الناصر وكبد، حيث تعمل الهيئة على إنجاز المشروع وفقا للجدول الزمني الموضوع له، لافتة إلى أن المشروع يخدم أهالي منطقة صباح الناصر والمتجهين الى طريق كبد والدائري السادس.

ويتضمن المشروع العديد من الأعمال التي تنفذ تحت الأرض بتقنيات خاصة لما لهذا التقاطع من خصوصية كونه يقع في موقع مجرى سيول الأمطار، إذ يتم التعامل مع التقاطع والخدمات التي تنفذ به بشكل يتناسب مع طبيعة موقعه، وتحرص الهيئة على تنفيذ الأعمال كافة ووضع الحلول الدائمة لتسهيل الحركة المرورية في تلك المنطقة دون أية عراقيل.

وتتعاون وزارة الأشغال العامة مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري لتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بالمشروع خاصة مع وجود كثافة مرورية في موقع تنفيذ المشروع طوال أيام الأسبوع وخلال العطل الرسمية والاسبوعية.

وكان المشروع توقف لما يقارب 11 عاما، وتم إحياء تنفيذه مرة أخرى لأهميته لمنطقة صباح الناصر، وللحاجة إليه لتخفيف الزحام المروري في تلك المنطقة والكثافة المرورية على الدائري السادس، والمتجهة إلى طريق كبد طوال أيام الأسبوع، إضافة إلى تجمع أمطار السيول في موقع تنفيذ المشروع خلال عام 2018، الأمر الذي دفع الوزارة إلى إعادة تنفيذ المشروع بتصميم جديد يخدم المنطقة والأهالي والحركة المرورية.

● سيد القصاص

back to top