أكد رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت بورتلاند كويت، علي العمر، أن الشركة تمكنت من زيادة كمية وقيمة مبيعاتها، إضافة الى المحافظة على أرباح الاستثمارات، وذلك بالرغم من آثار جائحة كورونا التي لا تخفى على الجميع وتأثيرها على أغلب الأسواق والانشطة الاقتصادية من ركود وزيادة في كلف الإنتاج.

جاء حديث العمر خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، حيث أوضح ان قيمة المبيعات ارتفعت بنسبة 105 بالمئة، كما زادت تكلفة المبيعات بنسبة 109 بالمئة، وارتفاع مجمل الربح بما نسبته 58 بالمئة.

Ad

وقال العمر إنه بالرغم من الظروف، فإن الشركة تمكنت من تحقيق صافي ربح بمبلغ 7.02 ملايين دينار، وبلغت ربحية السهم 70.1 فلسا.

ووافقت «العمومية» على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، كما تمت الموافقة على اقتراح مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 70 بالمئة، من القيمة الاسمية بمبلغ إجمالي 7.01 ملايين دينار.

كما وافقت «العمومية» غير العادية على تعديل المادة 14 من النظام الأساسي لتكون بعد التعديل «يتولي مجلس إدارة الشركة 10 بدلا من 9 أعضاء، وتعديل المادة الخامسة من عقد التأسيس والمادة الرابعة من النظام الأساسي الخاصة بأغراض الشركة».

سند الشمري