اجتماع تنسيقي لبحث ملف العمالة المخالفة

بحضور النواف ووزير العدل وقيادات «القوى العاملة»

نشر في 17-05-2022 | 17:07
آخر تحديث 17-05-2022 | 17:07
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد النواف خلال الاجتماع
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد النواف خلال الاجتماع
عقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، اجتماعا تنسيقيا صباح اليوم، بحضور وزير العدل وزير الدولة لشؤون النزاهة المستشار جمال الجلاوي، ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، والوكيل المساعد لشؤون الإقامة بالإنابة العميد وليد الطراروة، والمدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، ونائبه د. مبارك العازمي، ومديرة إدارة نظم المعلومات بالهيئة رباب العصيمي.

واكد النواف، خلال اللقاء، التعاون والتنسيق الدائمين بين المؤسسة الأمنية ووزارة العدل وهيئة القوی العاملة في ملف العمالة، مشددا على أهمية وحساسية هذا الملف باعتباره انعكاسة لحرص الدولة على حقوق الإنسان والتزامها بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي من قبل الهيئة لتوضيح أهداف المشروع والفئات المستهدفة، وتم بحث إجراءات العمالة المخالفة بالقطاع الأهلي، كما تمت مناقشة آليات تحقيق جودة سوق العمل، والحد من ظاهرة العمالة الهامشية.

كما تمت مناقشة عدد من الاقتراحات التي من شأنها إيجاد حلول عملية لملف العمالة المخالفة بالقطاع الأهلي، وضرورة التصدي لها، والتنسيق الدائم بين الجهات ذات الصلة بملف العمالة في البلاد.

back to top