دشنت رابطة أعضاء هيئة التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أمس ، ملتقى التدريب الرابع في مركز فهد المعجل، بإطلاق عدد من الدورات المتميزة، ومن أبرزها دورة الحوكمة بالتدريب.

وقال رئيس الرابطة م. وائل المطوع، في تصريح، اليوم ، إن دورة إعداد المدربين هي لصقل الشخصية، وتمنح شهادة مهنية تؤهل للاحتراف التدريبي، مؤكداً ضرورة تشجيع الكوادر الوطنية.

Ad

من جانبها، ذكرت المدربة د. جوزه الشمري والتي حاضرت في دورة تحويل الأفكار إلى خطط وبرامج تدريبية، إن الدورة تهدف لمعرفة طريقة التفكير وتحويل الأفكار إلى خطط وبرامج تنفيذية، من خلال العصف الذهني وحل المشكلات، مضيفة: «ولدينا الكثير من النماذج لتحويل الأفكار إلى برامج عملية على أرض الواقع».

أما المدربة المحترفة في الحوكمة المؤسسية عذاري الفرج، فأوضحت أن دورة «الحوكمة في التدريب» تطرح لأول مرة عن طريق الرابطة، وتهدف إلى إيجاد قواعد للعملية التدريبية، يمكن من خلالها رفع كفاءة تلك العملية وقياس نتائجها.

بدورها، قالت رئيسة الدعم الفني في كلية التكنولوجيا في «التطبيقي» المدربة هنادي عيادة إن «هذه الدورة تساعد المدربين والموظفين على أساليب التدريب بالتحفيز، لمساعدة طلبتهم على التحفيز وعلى تغيير أفكارهم من سلبية إلى إيجابية».

● أحمد الشمري