حمد النعيمي: استراتيجية «Ooredoo» الاجتماعية تتماشى مع الأمم المتحدة

نشر في 17-05-2022
آخر تحديث 17-05-2022 | 19:35
 الرئيس التنفيذي لشؤون الشركات بمجموعة Ooredoo، د. حمد النعيمي
الرئيس التنفيذي لشؤون الشركات بمجموعة Ooredoo، د. حمد النعيمي
أكد الرئيس التنفيذي لشؤون الشركات بمجموعة Ooredoo، د. حمد النعيمي، أن الرعايات التي تقدمها Ooredoo على جميع المستويات مدروسة بعناية لضمان أن تحقق الأهداف الاستراتيجية للشركة، والقيم والأخلاقيات التي نمثلها، فالجهات التي نوفر لها الرعاية، سواء كانت فرقاً أو أفراداً أو مؤسسات، تتحلى بنفس المسؤولية التي نحرص عليها تجاه المجتمع وتقدم أمثلة تحتذى بين أفراده وتطبق أعلى المعايير، أما بالنسبة للفعاليات، فإننا نحرص على دعم تلك التي تخدم المجتمعات التي نوجد فيها.

• كيف تختار Ooredoo شخصية مثل اللاعب ليونيل ميسي ليكون سفيراً لعلامتها التجارية؟

- نطبق النهج نفسه الذي ذكرته سابقاً؛ إذ نسأل أنفسنا: هل يطبّق هذا المرشح المحتمل قيمنا وأخلاقياتنا على أرض الواقع؟ هل سيكون مثالاً يحتذى لا سيما للأطفال والشباب؟ هل لديه نفس التزامنا تجاه المجتمع؟ وهل يتحلى بالمسؤولية ليكون مواطناً صالحاً، كما نحرص على أن نكون شركة مفيدة للمجتمع؟ فمن الأهمية لنا أن نختار سفراء من كل شرائح المجتمعات التي نوجد فيها لضمان تمثيل المجتمع ككل، ولكي يكون سفراؤنا انعكاساً لجميع أفراد المجتمع على تنوعهم.

• وما دور هذه الرعايات ضمن استراتيجية الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية؟

- وضعت استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في Ooredoo لتتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، لذا فيجب أن تكون جميع الرعايات ضمن هذه الاستراتيجية متماشية أيضاً مع ذلك.

ونحن نعمل على اختيار الرعايات لتغطي جميع تلك الأهداف، الأمر الذي يعدّ أولوية قصوى بالنسبة لنا، مع التركيز بشكل خاص على دعم الصحة واللياقة للجميع والمساواة بين الجنسين والعدالة في الفرص والتنمية المستدامة.

• هل تطبق Ooredoo نفس المعايير عند اختيار المؤسسات والشركات التي تدخل معها في شراكات استراتيجية مثل Plug and Play وDell وMicrosoft وغيرها؟

- بلا شك؛ فنحن نحرص دائماً على عقد الشراكات مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية ممن تشاركنا نفس القيم والأخلاقيات، وتطوير وتعزيز تلك الشراكات فيما بعد لضمان تحقيق أهدافنا الاستراتيجية على المدى البعيد. ونحن دائماً ما نبحث عن شركات ومؤسسات تظهر نفس الالتزام والشغف تجاه الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة مثلنا، ومن شأنها دعم مسيرتنا نحو تحقيق التحول الرقمي.

تم تعيين النعيمي رئيساً تنفيذيا لشؤون الشركات بمجموعة Ooredoo في أبريل 2020.

وضمن مهام عمله الحالي، يقدم الدعم اللازم لمكاتب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وينسق الاتصال بين مجلس الإدارة والإدارة العليا في مجموعة Ooredoo.

ود. النعيمي مسؤول أيضاً عن إدارة علاقات كبار المساهمين والمستثمرين في مجموعة Ooredoo والمؤسسات الوطنية والدولية، والوكالات الحكومية والمنظمات الدولية.

وقبل توليه منصبه الحالي، شغل النعيمي منصب رئيس شؤون الشركات ومستشار أول في Ooredoo الكويت.

يتمتع النعيمي بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 25 عامًا في مجالات الخدمات المالية، والاتصالات والإعلام. وشغل مناصب رفيعة في بنك قطر الوطني (QNB)، الذي شهد قفزة في قيمة علامته التجارية لتصل إلى 1.3 مليار دولار. كما شغل مناصب عليا في شبكة الجزيرة الإعلامية، التي أصبحت من بين أفضل 5 علامات تجارية على مستوى العالم خلال فترة عمله.

يحمل النعيمي درجة الدكتوراة في التسويق، بحوث التسويق وتطوير الأعمال، وقد حصل عليها عام 2005 من المملكة المتحدة.

back to top