بنك بوبيان يختتم «أكاديمية التمويل التجاري» التابعة لـ Boubyan Business School

نشر في 17-05-2022
آخر تحديث 17-05-2022 | 20:07
قيادات بنك بوبيان العليا تتوسط خريجي أكاديمية التمويل التجاري
قيادات بنك بوبيان العليا تتوسط خريجي أكاديمية التمويل التجاري
اختتم بنك بوبيان برنامجه التدريبي المتميز "أكاديمية التمويل التجاري"Trade Finance Academy، التي تعد أحد برامج التدريب الاحترافية للتخصصات الفنية في العمل المصرفي لقياداته وموظفيه، وذلك بالتعاون مع مؤسسة يورومني Euromoney المتخصصة لتوفير حلول التدريب في المجال المالي والمصرفي.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك، عادل الحماد: "اليوم نختتم أكاديمية التمويل التجاري التي أعلنّا إطلاقها في نوفمبر من العام الماضي والهادفة إلى تقديم برنامج تدريب لموظفينا ومواردنا البشرية في إدارة التمويل التجاري لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع معدلات التغير السريعة ومتطلبات سوق العمل العالمية".

وأوضح أن الأكاديمية تجسد استراتيجية البنك الرامية إلى الارتقاء بالكوادر البشرية التي تشكّل الدعامة الرئيسية لكل مؤسسة متميزة ورائدة، وذلك عبر توفير أفضل برامج التدريب.

وأضاف: "يمثّل البرنامج ترجمة لاستراتيجية بوبيان التي ترسي قواعد تتضمن مخططاً احترافياً لمسار التطور الوظيفي لكوادر البنك، وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية الرائدة في مجال العمل المصرفي، بما يساهم في تأهيل وتوطين القيادات المصرفية وإكسابها الخبرة الكافية".

وتعكس مبادرات بنك بوبيان التدريبية رؤيته العميقة تجاه الاستثمار في الموارد البشرية، حيث يوفر البنك لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدّمون خبراتهم لتلك الكوادر الوطنية الواعدة من خلال أكاديميات متعددة، حيث تتواصل هذه المبادرات سنوياً انسجاماً مع سياسات البنك الراسخة للنهوض بمسؤولياته الاجتماعية، وإيماناً منه بالأثر الفعال لهذه البرامج، كما أنها تعكس الدور القيادي الذى يؤديه البنك في مجال العمل المصرفي المطابق لمبادئ الشريعة الإسلامية.

وقال: "أنهت مجموعة من كوادرنا البشرية مشاركتهم في البرنامج التدريبي الذي صمم بصورة افتراضية لفهم الجوانب الرئيسية للتجارة الدولية وإدارة عملياتها، وهو ما يتماشى بشكل كبير مع استراتيجية البنك خلال المرحلة المقبلة في التعاون مع كبريات مؤسسات التدريب والتركيز على برامج تدريب وشهادات دولية معتمدة من مؤسسات عالمية تستهدف تعزيز كفاءات قياداته وموارده البشرية، لاسيما في إدارة العمليات التجارية".

وحول برنامج Trade Finance Academy، أوضح نائب رئيس مجموعة العمليات، عبدالعزيز الدويلة، أنه تم اختيار الجوانب والموضوعات التي تناولها البرنامج التدريبي بدقّة واحترافية، لتأتي متواكبة مع سياسات بنك بوبيان الهادفة إلى تكوين فريق عمل متميز يتمتع أفراده بخبرات فنية مصرفية ويعملون في بيئة مجهزة بأحدث التقنيات لتقديم أفضل الحلول التجارية.

واستكمل الدويلة حول أهم المحاور التي تناولها البرنامج التدريبي، فأوضح أن جميعها تناولت الجوانب الرئيسية للتجارة الدولية وإدارة عملياتها، بجانب تطبيق قواعد غرفة التجارة الدولية وخضع خلالها المتدربون لمجموعة من الاختبارات والتطبيقات العملية قبل بدء التدريب وأثناءه وحتى بعد انتهائه.

back to top