أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه بشأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن وقائع استهتار ورعونة وإطلاق أعيرة نارية بمنطقة سكنية وتعريض الأرواح والممتلكات العامة والخاصة للخطر، تمكنت الإدارة العامة لمباحث السلاح من رصد ملابسات الواقعة، وقامت بجمع التحريات والمعلومات التي أكدت أن الواقعة حدثت في حفل زفاف أحد الأشخاص.

وأوضحت الإدارة انه تم استصدار الإذن القانوني اللازم وتم ضبط مطلق النار، وسلاح رشاش كلاشنيكوف، فضلا عن ضبط شخصَين آخرين تعاونا معه، وتم تسجيل قضية برقم 7/2022 جنايات السلاح، لافتة إلى أن المتهمين والمضبوطات أحيلوا إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

Ad

من جانب آخر، أبلغت مصادر أمنية مطلعة في الإدارة العامة للمرور، ان ادارة العمليات المرورية قسم مباحث المرور تمكنت أيضا من ضبط 4 مركبات ظهرت في ذات المقطع، وهي تستهتر في الطريق العام وتقتحم مركز إطفاء الصليبيخات، وتستعرض داخل ساحة المركز، كما أن أحد الاشخاص حاول متعمدا دهس رجال الإطفاء الذين حاولوا منعه وإخراجه من ساحة المركز.

وأضافت المصادر أن رجال مباحث المرور أحالوا مركبات المستهترين الى مخفر شرطة الصليبيخات بعد ان توجه عدد من رجال الاطفاء العاملين في المركز الى مخفر الشرطة وسجلوا قضية حملت مسمى الشروع في القتل- جنايات الصليبيخات.

ولفتت إلى أن رجال المرور حرروا عددا من المخالفات المرورية ضد اصحاب المركبات التي تقرر حجزها في كراج حجز الادارة العامة للمرور، بالاضافة الى إحالة المستهترين الاربعة الى قاضي محكمة المرور، الذي امر بدوره بحجزهم تحفظيا في نظارة حجز "المرور" إلى حين عرضهم على قاضي محكمة المرور.

وأوضحت أن رجال المرور سجلوا قضية ايضا بحق احد المستهترين، الذي شارك في الاستهتار والرعونة واصطدم بعامود الانارة ولاذ بالفرار من موقع الحادث، مشيرة الى أن القضية حملت مسمى الاصطدام والهروب وإتلاف أملاك الدولة- جنح مرور الصليبيخات.