دشنت السفارة الأميركية أول منتدى لها في الكويت عن التحول الرقمي، حيث قدمت أربع شركات تكنولوجيا أميركية سلسلة محاضرات افتراضية عن أحدث ابتكاراتها وخدماتها إلى عدة شركات محلية.

وكان من بين الحضور ممثلون عن شركات الاتصالات والبنوك والحكومة وقطاع التعليم، فضلاً عن شركات رئيسية أخرى في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأشاد القائم بالأعمال الأميركي لدى البلاد جيمس هولتسنايدر بالمنتدى ووصفه بأنه "يعكس جهود السفارة المستمرة للحفاظ على علاقات تجارية قوية بين البلدين، لا سيما في ظل وباء أدى إلى تسريع الحاجة إلى التحول الرقمي في جميع المجالات".

Ad

وأطلق هولتسنايدر المنتدى بعد حفل استقبال تبعته عدة محاضرات لأربع شركات أميركية هي: "إكسبلورانس إنك"، و"فوروورد سلوب"، و"إم إل تي تويست"، و"تراست ستامب"، وشارك في المحاضرات عدد من كبار مسؤولي التكنولوجيا والمسؤولين الحكوميين ورؤساء الجامعات، وتعتبر هذه الشركات من اللاعبين الرئيسيين في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والأمن السيبراني وغيرها من التقنيات المتقدمة.

وقال إن "رفع الكويت اخيراً من قائمة المراقبة الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية (تقرير 301 الخاص) التابعة لمكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة يظهر أيضاً جدية الكويت بشأن الملكية الفكرية، كما يبرهن على أن الكويتيين يريدون اختيار حلول آمنة وعالية الجودة من شركات موثوقة، مما سيشجع المزيد من شركات التكنولوجيا على القدوم إلى الكويت.