وزير الصحة: التعاون مع وكالة الطاقة الذرية في «زودياك» ومشروع الأمراض السرطانية

نشر في 18-05-2022 | 20:35
آخر تحديث 18-05-2022 | 20:35
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
قالت وزارة الصحة إن وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية برئاسة نائب المدير العام ورئيس إدارة العلوم والتطبيقات النووية اجتمع مع وزير الصحة د. خالد السعيد وبحضور وكيل وزارة الصحة المساعد لشئون الصحة العامة والجهات المعنية بالوزارة وتناول الاجتماع استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأثنى السعيد على دور الوكالة في دعم مختلف الجهات التي تتعامل مع المصادر المشعة في مختلف المجالات الطبية والصناعية والبحث العلمي لضمان الاستخدام الأمثل للمصادر المشعة وحماية العاملين وعموم الجمهور من التعرضات الإشعاعية الغير مبررة وحماية البيئة من التلوث الإشعاعي.

وأبدت نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية استعداد الوكالة الدائم لدعم دول العالم وبالأخص دولة الكويت في كافة المجالات التى تراها الدولة وإن الوكالة مهتمة حالياً في موضوعين «مبادرة زودياك» وهو العمل المتكامل للأمراض الحيوانية المصدر لمساعدة البلدان على منع الأوبئة التي تسببها البكتيريا أو الطفيليات أو الفيروسات التي تنشأ في الحيوان ويمكن أن تنتقل للبشرء، كما إن الوكالة مهتمة بالأمراض السرطانية وطرق علاجها والوقاية منها.

وأبدى وزير الصحة استعداد الوزارة بالتعاون وتم تحديد الجهة المسئولة من وزارة الصحة للمشاركة في المبادرة مع ضرورة التعاون مع مختلف الجهات المعنية في البلاد، وكذلك تحديد الجهة المشاركة في مشروع علاج الأمراض السرطانية.

back to top