احتفلت لجنة المرأة الدبلوماسية، في ختام موسمها الثقافي 2022/2021، بيوم المرأة الكويتية الذي يصادف 16 مايو من كل عام، بحضور مجموعة من السفراء وعقيلات السفراء المعتمدين بالكويت وبعض الدبلوماسيين والدبلوماسيات.

واستعرضت سفيرة سيراليون، حاجا إيشاتا توماس، خلال الحفل، بعض النماذج من النساء الكويتيات والدور الكبير الذي تقوم به المرأة الكويتية، حيث أثبتت وجودها بنشاطها وتميزها في عملها بجميع مجالات الدولة.

Ad

من جهتها، ثمّنت حرم سفير إندونيسيا دور المرأة الكويتية وجهودها في التطوير والنهضة بالمجتمع الكويتي، وخاصة مع جائحة كورونا، والتي كانت سببا في نجاح الكويت في القضاء على هذه الجائحة.

بدورها، عرضت مستشارة اللجنة، نرجس الشطي، جزءا من تاريخ المرأة المعاصرة وقرار المغفور له الشيخ جابر الأحمد، بتاريخ 16 مايو، يوم المرأة الكويتية وتوزير أول امرأة كويتية هي د. معصومة المبارك، ومنح حق الترشيح والانتخاب للمرأة الكويتية، مستذكرة مقولة المغفور له الشيخ صباح الأحمد بأن المرأة أخت الرجل في جميع مجالات العمل.

وشكرت الشطي جميع الذين دعموا برامج وأنشطة اللجنة وحققوا النجاح لها، داعية إلى ترشيح أحد الوجوه الجديدة مكانها كمستشارة اللجنة، لتكملة مسيرة عمل اللجنة، وذلك لظروفها الخاصة، بعد أن قدّمت عملا تفتخر به لخدمة الوطن بالمجال التطوعي والدبلوماسي منذ عام 1993 حتى الآن.

وتمنّت الاستمرارية للجنة، لتكملة مسيرتها لخدمة المجتمع الدبلوماسي في الكويت بإشراف الشيخة هالة بدر المحمد كرئيسة الفخرية للجنة المرأة الدبلوماسية.

من جانبهن، شكرت عضوات اللجنة الشطي وفوزية عبدالباسط على جهودهما الكبيرة في إنجاح برامج اللجنة لهذا العام.

وفي نهاية الحفل، قدّمت اللجنة دروعا تذكارية للمشاركين في الحفل الذين قدّموا جهدا لإنجاح أنشطة وبرامج اللجنة والإعلاميين الذين شاركوا طوال فترة نشاطها.