سفير إسبانيا: تدريب المهندسين الكويتيين علامة فارقة في العلاقات الثنائية

نشر في 19-05-2022
آخر تحديث 19-05-2022 | 19:13
سفير إسبانيا لدى البلاد ميغيل أغيلار
سفير إسبانيا لدى البلاد ميغيل أغيلار
أكد سفير إسبانيا لدى البلاد ميغيل أغيلار أن مبادرة تدريب المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرج تعتبر مثالاً للتبادل الجيد بين المهنيين من البلدين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أغيلار، أمس، أمام حفل أقيم في مقر السفارة لاستقبال منتسبي برنامج تدريب المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرج الخاص بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إلى جانب عدد من ممثلي الشركات الإسبانية المشاركة في البرنامج.

وقال إن هذا البرنامج يُنظر إليه باعتباره مساهمة فعالة في تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها في مجال تنمية رأس المال البشري، موضحاً أن التقييم العام للبرنامج للجانبين كان مرضياً جداً على مستوى التدريب، ويمثل نجاح المبادرة فرصة لتشجيع الشركات الإسبانية الأخرى على الانضمام إلى هذا البرنامج.

وأضاف أن البرنامج يتوقع أن يكون علامة فارقة في تعزيز علاقة أوثق وأعمق بين الشركات الإسبانية والصندوق الكويتي للتنمية في المستقبل.

التنمية البشرية

من جانبه، قال المدير العام للصندوق مروان الغانم، في كلمته، إن برنامج تأهيل المهندسين والمعماريين يحظى باهتمام محلي كبير نظراً لأنه يصب ضمن دعم جهود التنمية البشرية في الكويت.

وأضاف الغانم أن البرنامج يسعى منذ إطلاقه إلى إكساب المشاركين مهارات احترافية عالية تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي من هذه التخصصات المهمة وخصوصاً في القطاع الخاص الكويتي، كما يسعى إلى المساهمة في جهود الحكومة بمجال التنمية البشرية للكوادر الوطنية والدعم المؤسسي للقطاع الخاص.

وذكر أن إجمالي عدد المتدربين من المهندسين والمهندسات الكويتيين حديثي التخرج الذين أتموا برنامج تدريبهم منذ بدء البرنامج وحتى الآن بلغ 819 متدرباً ومتدربة منهم 117 متدرباً ومتدربة أنهوا برنامج تدريبهم في إسبانيا وهم يشكلون نحو 14 في المئة من إجمالي المتدربين.

back to top