نظم نادي الطموح الكويتي الرياضي الملتقى الصحي التوعوي لأعضاء الأولمبياد الخاص وأولياء أمورهم، تحت شعار «إذا تهمك صحتي...» بفندق الريجنسي.

وشهد الملتقى مشاركة نخبة من القامات الطبية والمراكز الصحية، تقدمهم البروفيسور د. خالد الصبيح - المركز الطبي الكندي، ود. عبدالوهاب محمد، ود. محمود السقا، وعيادة سمايل دزاين، ود. يوسف العوضي، ود. فوزي القطامي، والأخصائية شهد شهاب- عيادة النطق واللغة، ود. يوسف فيصل، بحضور المديرة الوطنية للاولمبياد- رئيسة مجلس إدارة النادي رحاب بورسلي، وأعضاء مجلس الإدارة، وجمع من أعضاء الأولمبياد وأسرهم.

Ad

وتم خلال الملتقى طرح العديد من الموضوعات والمفاهيم والإرشادات الطبية التي تهم منتسبي الأولمبياد وأسرهم من قبل المحاضرين، كما شاركت المتحدثة الرسمية للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مريم ذياب، في تقديم فقرة توعية بعنوان «لا شيء عنا بدوننا»، وحظيت باهتمام وإعجاب الحضور في أجواء استثنائية طيبة تخللتها إقامة المسابقات، وتقديم الجوائز للحضور.

وأشادت رحاب بورسلي بالمشاركة الطبية رفيعة المستوى والحضور المميز لأعضاء الأولمبياد وعائلاتهم.

وأوضحت أن هذا الملتقى يعد جزءاً من مجموعة برامج متكاملة ينفذها الأولمبياد تضم الرياضة والتدريب وإعداد القادة والمبادرات والرعاية الصحية.

وأضافت أن «المخرجات والنتائج الرائعة والمردود الإيجابي لهذه البرامج على اللاعبين وأسرهم تمنحنا الكثير من الدعم والثقة والحافز لاستكمال المسيرة، ومد جسور التعاون والشراكة مع الجهات التي تخدم تطلعاتنا، للنهوض والارتقاء بالأنشطة والخدمات المقدمة للاشخاص ذوي الإعاقة، وترجمة أهداف التنمية المستدامة التي أقرت في الأمم المتحدة».