افتتاح أول معرض لـ «هوريكا» بعد جائحة كورونا غداً

نشر في 22-05-2022
آخر تحديث 22-05-2022 | 00:00
 المدير التنفيذي للمعرض محمد ناجيا
المدير التنفيذي للمعرض محمد ناجيا
يفتتح وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان غداً، في قاعة البركة بفندق «كراون بلازا ـــ الفروانية»، معرض «هوريكا الكويت 2022»، وهو الأول بعد جائحة كورونا، والعاشر منذ بدايته في 2012، وسط اهتمام واسع من الهيئات اقتصادية وشركات ومؤسسات الفنادق والمطاعم والصناعات الغذائية التي يتخصص بها المعرض.

وقالت شركة «ليدرز جروب للاستشارات والتطوير»، التي تنظم المعرض بالتعاون مع شركة «هوسبيتاليته سرفيسز» اللبنانية وعدد من الخبراء العالميين في هذه الصناعة، إن عدد الشركات والجهات العارضة والراعية والداعمة التي ستشارك في هذه الدورة من المعرض ارتفع في الأيام الأخيرة إلى نحو 55 شركة «مما يدل على اتجاهات تعافي قريبة لهذه القطاعات بعد فترة الركود الطويلة نسبيا بسبب الجائحة».

ومن جهته، قال المدير التنفيذي للمعرض محمد ناجيا إن «مسؤولي شركات الفنادق والمطاعم والرؤساء التنفيذيين لمرافق الضيافة ينظرون بتقدير كبير لعودة هوريكا الكويت، لأن ذلك يعكس قرب استئناف القطاع لأدائه السابق، بفضل جهود وتضافر مختلف الشركاء في القطاع، ولأن منافع وعوائد ذلك ستكون مهمة للجميع، ليس فقط لتعويض الخسائر الضخمة التي أصابتهم خلال السنتين الماضيتين، بل أيضا من أجل المساهمة في عودة الدورة الاقتصادية والتجارية ككل إلى البلاد».

إلى ذلك استمر إعلان شركات وطنية كبرى اهتمامها ودعمها للمعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، وكان من أبرزها شركة «أوريدو» Ooredoo التي أعلنت مشاركتها برعاية ماسية وتقديم وشرح خدماتها في مجال الاتصالات الموجهة للمشاريع والشركات. وقالت «ليدرز جروب» إن مشاركة «أوريدو» لأول مرة، مع ما تمثله من ثقل ورصيد اقتصادي وطني وخدماتي مميز، تؤكد اهمية قطاع الضيافة والفنادق وأهمية المعرض لناحية تعزيز الشركات بين القطاعات ككل.

back to top