الفيتامينات تحسّن الصحة وتزيد الوزن

نشر في 22-05-2022
آخر تحديث 22-05-2022 | 19:37
حبوب الفيتامين وتأثيراتها السلبية
حبوب الفيتامين وتأثيراتها السلبية
أعلنت اختصاصية الغدد الصماء في المركز الطبي العلمي بجامعة موسكو د. زهرة بافلوفا، أن تناول الفيتامينات يمكن أن يحسّن الحالة الصحية، لكنه قد يسبب زيادة في الوزن.

وأشارت بافلوفا في حديث لراديو سبوتنيك ونقله موقع روسيا اليوم، أمس، إلى أن الكثيرين يتناولون الفيتامينات بانتظام كمكملات غذائية، لكن قد تكون لها عواقب سلبية، لأنّ الفيتامينات لا تحسّن الحالة الصحية فقط، بل تحفّز الشعور بالجوع أيضاً.

وتقول: "يعتبر الناس الفيتامينات مواد منشطة، لكنّ هذا غير صحيح من وجهة نظر طبية. تحسّن الفيتامينات فعلاً عملية التمثيل الغذائي وتحسّن الشهية. وسبب زيادة الوزن خلال فترة تناول الفيتامينات، ليس لأنها تحتوي على سعرات حرارية، بل لأنها تحفّز الشهية والرغبة في تناول الطعام".

وتنصح الاختصاصية الأشخاص الذين يتناولون الفيتامينات بانتظام، بممارسة الرياضة وتناول الطعام بـ "عقلانية".

وتضيف: "يتطلب تجنّب التأثير السلبي (زيادة الوزن) للفيتامينات، المزيد من الحركة والنشاط، من أجل حرق السعرات الزائدة، لأنّ الحركة هي الحياة، كما يجب عدم مشاهدة التلفزيون أو القيام بأي عمل آخر عند تناول الطعام، لأن الشخص، في هذه الحالة، يمضغ الطعام بصورة سيئة، ويحاول ابتلاعه بسرعة، وهذا يؤدي إلى سوء امتصاصه، ولا يعطي شعوراً بالشبع، مما يحفز على تناول كمية زائدة من الطعام".

back to top