أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية اليوم، تحقيق صافي ربح بقيمة 22.69 مليون دينار، خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2022، مقابل 14.50 مليونا خلال السنة المالية الماضية، أي بارتفاع قدره 56 في المئة مقابل ذات الفترة من العام الماضي.

وبلغت ربحية السهم الواحد خلال ذات الفترة من السنة المالية مبلغ 22.07 فلساً، بالمقارنة مع 14.19 فلساً خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

Ad

وارتفعت الإيرادات المجمعة إلى 236.61 مليون دينار بالمقارنة مع 231.40 مليونا لذات الفترة من العام الماضي، وكان ذلك نتيجة لتحسن أداء مبيعات الشركات التابعة، وسجل اجمالي الأصول المجمعة ارتفاعاً بنسبة 3 في المئة، ووصل إلى مبلغ 784.99 مليونا كما في 31 مارس 2022 بالمقارنة مع 759.39 مليونا خلال ذات الفترة من العام الماضي.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بمعدل 18 في المئة (أو 18 فلساً للسهم الواحد) عن السنة المالية المعلنة، علماً بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي الشركة والجهات الرقابية المختصة.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الشركة سعدون عبدالله علي: "تؤكد النتائج المعلنة على قدرة ومرونة هيكل القرين المتنوع للتصدي لمختلف الضغوطات التي فرضتها بيئة الاعمال منذ بداية الازمة الصحية، وهو ما نلتمس انفراجه على نتائج شركات القرين، لا سيما بعد إثرائنا لتنوع المحفظة من خلال استحواذنا الأخير على حصة مؤثرة في شركة التقدم التكنولوجي، وهي شركة رائدة في مجال توريد وصيانة المعدات الطبية في الكويت، كما نتطلع على الدوام في انتقاء ودراسة كل الفرص التي من شأنها تعزيز الأداء وتعظيم مصلحة المساهمين".

ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشـركة الشيخ صباح محمد عبدالعزيز: "تحظى شركة القرين بنموذج اعمال مميز ومتزن يواكب مختلف المتغيرات التي قد تشهدها الشركة، وهو ما مكنها من تحقيق النتائج المعلنة رغم التحديات المحلية والإقليمية التي واجهتها بيئة اعمال شركات المجموعة منذ بداية الجائحة الصحية، ونتطلع في عام 2022 إلى المحافظة على مستويات الأداء الصحية والايجابية على صعيد كل استثمارات المجموعة".