البنك الاهلي الكويتي يطلق «نموذج تحويل الأموال الذكي»

نشر في 22-05-2022
آخر تحديث 22-05-2022 | 20:20
المدير التنفيذي للعمليات المصرفية والتحويلات بإدارة العمليات في البنك، عبدالله القطان
المدير التنفيذي للعمليات المصرفية والتحويلات بإدارة العمليات في البنك، عبدالله القطان
أعلن البنك الأهلي الكويتي إطلاق "نموذج تحويل الأموال الذكي"، وهو نموذج سهل الاستخدام لغرض التحويلات المالية المحلية والدولية، ويأتي ذلك ضمن جهود البنك المستمرة لتبسيط وتعزيز خدماته المصرفية.

ومن خلال النموذج المذكور سيتمكن العملاء من إنجاز معاملاتهم بسرعة أكبر، والتحقق من صحة رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) استنادًا إلى البلد المختار، إلى جانب أمن وسريّة البيانات. تقوم هذه الخدمة بتعبئة بيانات المبلغ تلقائيًا بالكلمات ومعادلة المبلغ بالدينار الكويتي، وبالتالي تسهيل عملية تحويل الأموال والتأكد من أنها فعالة وآمنة وموثوقة وسريعة في القطاع المصرفي بكل أنحاء المنطقة.

وفيما يتعلق بهذه الخدمة الجديدة، صرح المدير التنفيذي للعمليات المصرفية والتحويلات بإدارة العمليات في البنك، عبدالله القطان، قائلاً: "كجزء من استراتيجيته الرامية إلى تقديم خدمات مصرفية أكثر سهولة وبساطة، يتطلع البنك إلى دمج أحدث التقنيات وأكثرها أمانًا لتحسين جودة خدماته باستمرار. وحسب بيانات بنك الكويت المركزي، فقد بلغ إجمالي تحويلات الوافدين في الكويت حوالي 4.144 مليارات دينار خلال الأشهر الـ 9 الأولى من عام 2021، مما أدى إلى زيادة بنسبة 8.63 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020. ومن أجل تسهيل هذه العملية وجعلها أكثر سلاسة لعملائنا، يسعدنا إطلاق هذه الخدمة الجديدة المبسطة".

وأضاف القطان: "من خلال ميكنة عمليات تحويل الأموال، نجح البنك في تقليل هامش الخطأ، وتوفير الأمان للعملاء عند القيام بتنفيذ معاملاتهم، كما أن إطلاق "نموذج تحويل الأموال الذكي" يعزز التزام البنك بتضمين التكنولوجيا الحديثة في جميع العمليات الرئيسية للبنك لتزويد العملاء بخدمات وحلول مصرفية أكثر أمانا وفعالية".

ويستطيع للعملاء الذين يستخدمون "نموذج تحويل الذكي للأموال" الاطلاع على شروط وأحكام تحويلات المالية بالبنوك باللغتين العربية والإنكليزية.

إن أحد العناصر الأساسية للخدمة التي تم إطلاقها حديثًا هو التحقق من المعلومات باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR) عن طريق مسح الأحرف باستخدام أي تطبيق لقراءة رمز QR.

ولاستخدام "نموذج تحويل الأموال الذكي"، يتعين اتخاذ الخطوات التالية:

الخطوة 1:

• اضغط على "روابط سريعة" على موقع البنك الأهلي الكويتي.

• اضغط على "نموذج تحويل الأموال الذكي".

الخطوة 2:

• املأ النموذج بمعلومات صاحب الحساب وبيانات الدفع، بما في ذلك تفاصيل البنك، ورمز السويفت، وتفاصيل المستفيد.

الخطوة 3:

• قم بطباعة النموذج، والإقرار بالشروط والأحكام، والتوقيع عليه.

• يمكن للعملاء التحقق من البيانات المدخلة عبر أي قارئ لرمز الاستجابة السريعة.

• أغلق المتصفح للتأكد من أن البيانات قد تم تضمينها.

back to top