رفع منتخب الجمباز الإيقاعي للفتيات رصيده إلى 8 ميداليات ملونة، في ختام بطولة إسطنبول الدولية اليوم، بعد إحرازه ميداليتين فضية وبرونزية.

وحققت اللاعبة نور الرزيحان (مواليد 2009) المركز الثاني في مسابقة الطوق، وحلت بالمركز الرابع في مسابقة الصولجان، والمركز الخامس في الترتيب العام بمشاركة 14 لاعبة.

Ad

وأحرزت اللاعبة لامار الفودري (مواليد 2011) المركز الثالث في مسابقة الطوق، والمركز الرابع في مسابقة الكرة، والمركز الخامس في الترتيب العام بمشاركة 16 لاعبة.

وأعرب رئيس اتحاد اللعبة فهد الصولة عن فخره واعتزازه بإنجاز بطلات المنتخب اللواتي أثبتن أنهن على قدر المسؤولية رغم صغر سنهن، مضيفا أن الهدف الأهم من المشاركة في البطولة هو تطوير مستوى اللاعبات، وتوفير فرص الاحتكاك والمنافسة مع لاعبات من دول متقدمة في لعبة الجمباز الإيقاعي.

وشدد الصولة على حرص الاتحاد في الفترة المقبلة على المشاركة في أكثر من بطولة خارجية حتى تبقى اللاعبات في أجواء التنافس الدولي بعد فترة من الغياب عن البطولات الخارجية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وحقق المنتخب الوطني في اليومين الأول والثاني من البطولة 6 ميداليات، منها 3 ذهبيات حصدتها اللاعبات تاليا بهبهاني وفوزية العبدالكريم وسارة البناي، وفضيتان حققتهما اللاعبتان راية القصار ودلال الجسام، أما الميدالية البرونزية فنالتها اللاعبة أمينة الكندري.

ومنحت لجنة الحكام في البطولة اللاعبة نبيلة الخرافي لقب "مس يونيك"، بعد أدائها الجميل والمتميز. وشهدت البطولة مشاركة كبيرة من 12 دولة هي رومانيا وأوكرانيا وأذربيجان وأوزبكستان وجورجيا وبلغاريا والبوسنة والإمارات ولبنان ومصر، إضافة الى تركيا والكويت.